أخبار الساعة

تأخر إنجاز أشغال “الباركينغات” بفاس يعطل الحركة الإقتصادية بقيسارية الكفاح (فيديو)

يشكو تجار قيسارية الكفاح بالمدينة العتيقة بفاس، من مشكل بعد المرائب، وتأخر أشغال إنجاز مرآب باب عجيسة ومرآب باب الجديد ومرآب واد الزحون، مما يتسبب في عطل في الحركة الإقتصادية بالقيسارية وإغلاق أكثر من 100 محل تجاري.

وفي تصريح لـ”العمق” أوضح زين العابدين، وهو أحد تجار القيسارية، أن زوار المدينة العتيقة عامة وقيسارية الكفاح خاصة، يفضلون اللجوء لمتاجر في مركز فاس عوض الاقتناء من تجار المدينة العتيقة، بسبب بعد مرآب باب الجديد ومرائب أخرى، مشيرا إلى أن الزائر يركن سيارته ويترجل على قدميه لمسافة طويلة للوصول إلى قيسارية الكفاح التي هي منبع اللباس التقليدي بالمغرب، حيث إن العرائس يتزينون من متاجر هذه القيسارية التاريخية.

بدوره قال عبد الله الصقلي الحسيني، أحد تجار القيسارية، إن الأمور تحسنت نسبيا بعد أزمة كوفيد19، إلا أن مشكل تأخر إنجاز مرآب باب عجيسة يؤزم الحركة الإقتصادية بقيسارية الكفاح، وأن الزوار أضحوا يفضلون اقتناء اللباس التقليدي من محلات تجارية بمركز فاس، رغم الأسعار المرتفعة.

وطالب تجار القيسارية بتسريع وتيرة إنجاز المرائب كي لا تتفاقم أزمتهم، مشيرين إلى أن أزيد من 100 تاجرا أغلق محله بسبب أزمة كورونا وبُعد المرائب، مطالبين بضرورة تحريك عجلة الإقتصاد بالمدينة العتيقة والحفاظ على مكانتها التاريخية والأثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *