مجتمع

الجامعة الملكية للقنص تنهي 13 سنة من الخلافات وتنتخب الموساوي رئيسا لها

انتخب المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص أحمد الموساوي رئيسا للجامعة، وسعد بلحسن نائبا له، وذلك خلال أشغال الاجتماع المنعقد نهاية الأسبوع، وأكد الحاضرون أنه “تم إنها 13 سنة من الخلافات”

ووفق بلاغ صادر عن الوكالة الوطنية للمياه والغابات فقد انعقد الاجتماع المذكور في إطار القانون الاساسي الجديد الذي تم نشره بالجريدة الرسمية.

وأضاف أن “أحد أعضاء المكتب الجامعي، أخذ الكلمة في نهاية الاجتماع، وأكد من خلالها أنه تم إسدال الستار نهائيا عن 13 سنة من الخلافات، كما أكد أن الجامعة ستكون للجميع وتعهَّد أن المكتب سيعمل على إشراك كل الجمعيات على قدم المساواة”.

واختار الحاضرون الموساوي من ضمن 3 مرشحين تنافسوا على الرئاسة، وذلك عن طريق التصويت السري.

وأكد الرئيس المنتخب، حسب البلاغ ذاته، في كلمة ألقاها بالمناسبة على أن رؤيته للجامعة “ستتخلص في ثلاث مهام، وهي تجميع كل  القناصة بالمغرب وعد إقصاء أي أحد منهم، والعمل جنبا إلى جنب مع الإدارة، ثم إطلاق ديناميكية جديدة تساهم في تطوير واستدامة قطاع القنص”.

ويتشكل المكتب الذي تم انتخابه من كل من أحمد الموساوي رئيسا، وسعد بلحسن نائبا له، ثم حسن حدادي أمينا للمال، محمد أبراغ نائبا له، ويوسف بن زروال كاتبا عاما وخالد حدون نائبا له.

كما يتشكل أيضا من المستشارين: شبيهي رشيد، والداودي إسماعيل، وطالبي حسن، وكذا بنحيدة عبد الله، وبنجيد عبد السلام، إضافة إلى ميمون بنعلة، والادريسي مولاي الحسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *