أدب وفنون

فرح الفاسي تنافس على جائزة “أفضل ممثلة” في مهرجان غرناطة السينمائي

فرح الفاسي

ينافس الفيلم السينمائي المغربي “لامورا الحب في زمن الحرب” للمخرج الراحل محمد إسماعيل على عدة جوائز في المهرجان الدولي للفيلم بغرناطة الذي ينظم في الفترة ما بين الـ16 و19 من نونبر الجاري، إلى جانب عدد من الأفلام العالمية.

ورشحت اللجنة المنظمة للمهرجان بطلة الفيلم المغربية فرح الفاسي للتنافس على جائزة أفضل ممثلة إلى جانب أربعة أسماء عالمية هي، آليخاندرا أونييبا عن دورها في فيلم “Yo Al Volante”، إيتانا سانشيز خيخون عن دورها في فيلم “Espinas”، سارا سالامو عن دورها في فيلم “Quién”، وبيلين رويدا عن دورها في فيلم “La Inquilina”.

كما أعلنت إدارة المهرجان أن “لاموا” ضمن قائمة الأفلام التي تم اختيارها للتباري حول جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل إخراج، الذي أشرف عليه الراحل محمد إسماعيل.

وعبرت فرح الفاسي في تصريح لجريدة “العمق” عن سعادتها الكبيرة بمشاركة فيلمها “لاموا” ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بغرناطة، مشيرة إلى أن له مكانة خاصة في قلبها، خاصة وأنها خاضت من خلاله تجربة الإنتاج لأول مرة.

وقالت الفاسي، إن الفيلم الذي أدت بطولته رفقة مهدي فولان يمثلها شخصيا، واجتازت خلاله العديد من مراحل حياتها، لافتا إلى أنها كانت تنمنى أن يكون مخرجه الراحل محمد إسماعيل الذي تعتبره بمثابة الأب الروحي لها متواجدا في هذه المناسبة ليشهد على لحظة اختياره للتنافس على ثلاثة جوائز مهمة في مهرجان كبير.

ويحكي الفيلم قصة فتاة إشبيلية تجسدها فرح الفاسي تعاني من السمنة وإعاقة جسدية تقلل من ثقتها في نفسها، مع تواجد فتيات جميلات في مدينتها، إلا أن حياتها ستتغير بعد تعرفها على شاب مغربي يدعى “شعيب” يجسد دوره الفنان مهدي فولان.

وتتوالى أحداث الفيلم بعد وقوع الشخصيتان في حب بعضهما، حيث ستنشأ بينهما علاقة سيترتب عنها إنجاب طفلة بطريقة غير شرعية، وذلك في إطار زمني يعود إلى سنة 1936 أي في فترة الحرب ضد فرانكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *