أدب وفنون

تتويج ماجدة زبيطة بجائزة أحسن تشخيص في مهرجان سطات

تُوجت الممثلة ماجدة زبيطة، بجائزة أحسن تشخيص نسائي، عن مسرحية “الحكرة”، لمخرجها محمد الزيات، ضمن فعاليات الدورة 15 للمهرجان الوطني للمونودراما بمدينة سطات. 

وعبّرت ماجدة زبيطة، في تصريح لجريدة “العمق”، عن فخرها الكبير بهذا التتويج، قائلة إنها “حصلت على هذه الجائزة بعد منافسة قوية بينها وبين أربع ممثلات يمثلون مسرحيات أخرى”. 

واعتبرت ماجدة زبيطة أن “التتويج تكليف أكثر من تشريف”، مبرزة أن “مثل الجوائز لا يجب أن تضخم من غرور الممثل بل يجب أن تكون حافزا لتحقيق إنجازات أخرى في مساره الفني”. 

ومضت بطلة مسرحية “حمام العيالات” تقول إنها “تعتبر نفسها تلميذة تتعلم من مدارس مختلفة”، مشيرة إلى أنها “تطمح لإيصال صوتها من خلال الأدوار التي تجسدها في كل عمل”. 

وبخصوص دورها في مسرحية “الحكرة”، أوضحت المتحدثة أنها “تنقل صور معينة عن الظلم والتسلط الذكوري من خلال دور واحد”، مشيرة إلى أن “هذا العمل يعتمد على أغان ناس الغيوان”. 

وكان آخر أعمال الممثلة ماجدة زبيطة، فيلم “العبد” مع المخرج عبد الإله الجواهري، حيث أطلت على الجمهور بشخصية “جافي” وهي شابة يهودية مغربية تبيع الأثواب في المنازل”.

وأوضحت زبيطة، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن “هذه المهنة تقليدية وكانت منتشرة بين اليهوديات المغربيات، حيث كن معروفات ببشاشة وجههن وذكائهن في التعامل مع الزبناء”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *