اقتصاد

“البريد بنك” يوقع اتفاقية شراكة بهدف الإدماج المالي للصناع التقليديين

أعلن “البريد بنك” توقيع اتفاقية شراكة مع كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع واتحاد الغرف للصناعة التقليدية، بهدف الإدماج المالي للصناع التقليديين .

وأفاد “البريد بنك”، في بلاغ صحفي، أن الاتفاقية التي وقعت بتاريخ 5 دجنبر الجاري بالدار البيضاء، تأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية المتعلقة بتعميم التغطية الاجتماعية لصالح جميع المغاربة بحلول عام 2025.

وشددت المصدر ذاته على أن الصناع التقليديين فئة ذات أولوية، مضيفا أن إدماجهم في الخدمات البنكية يعد عاملا حاسما لتسهيل اقتطاعات الاشتراكات الشهرية والتوصل بالتعويضات الطبية.

وأضاف أن “البريد بنك”، بصفته بنكًا مواطنًا يعمل من أجل الشمول المالي لجميع المغاربة، قام بإعداد عرض بنكي مخصص للصناع التقليديين من خلال عرض “حرايفي” الذي يوفر صيغتين بنكيتين بالإضافة إلى الولوج المجاني إلى تطبيق “بريد بنك موبيل”.

“وبالتالي، سيتمكن المكتتبون من الاستفادة من خدمات بنكية يومية تتوافق مع متطلباتهم، وذلك، ابتداء من 5.5 دراهم شهريا مع احتساب الرسوم”، يضيف البلاغ، فـ”من خلال هذا العرض، يؤكد البريد بنك على مكانته المتميزة، كبنك مواطن وملتزم”.

و”بنهجه سياسة القرب من المواطنين المغاربة، أثبت البنك خبرته في مجال الشمول المالي وقدرته الكبيرة على تعميم برامج التوعية والتربية المالية، بهدف تسهيل الولوج إلى الخدمات البنكية لفائدة الصناع التقليديين”، يضيف المصدر.

يشار إلى أن البريد بنك انطلق في 8 يونيو 2010 لخدمة أكبر عدد من المغاربة، وعمل منذ إنشائه على “تسهيل الولوج الى باقة من المنتجات والخدمات البنكية المدروسة بعناية وبأسعار مناسبة لجميع المغاربة أينما كانوا ومهما كانت فئتهم الاجتماعية والمهنية”، بحسب تعبير البلاغ.

ويتوفر البريد بنك، على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة بنكية و1000 شباك أوتوماتيكي يغطون مجموع التراب الوطني، بحيث يسمح إن التوزيع الجيد لشبكة وكالاته، سواء في المناطق الحضرية أو القروية، بتقديم خدمات القرب لزبنائه من خلال تسهيل ولوجهم إلى الخدمات البنكية.

ويعد البريد بنك فاعلا في الإدماج المالي والاجتماعي في المغرب، حيث يتوفر على أكثر من 7.2 مليون زبون، ومليوني مستخدم لتطبيق “بريد بنك موبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *