خارج الحدود

اليونيسف تطلق نداء طوارئ لعام 2023 لمساعدة 110 ملايين طفل

قالت منظمة اليونيسف إن أكثر من 400 مليون طفل في مناطق يعصف بها النزاع؛ فيما يقدر بنحو مليار طفل، وهو عدد يشمل تقريباً نصف أطفال العالم، يعيشون في بلدان تعاني ضعفاً حاداً في قدرتها على الصمود أمام آثار التغير المناخي.

وأشارت المنظمة في نداء أطلقته لتلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة إلى تهجير ما لا يقل عن 36.5 مليون طفل من ديارهم؛ فيما يتعرض 8 ملايين طفل دون سن الخامسة في 15 بلداً أنهكتها الأزمات لخطر الموت بسبب الهزال الشديد.

وتهدف المنظمة من خلال ندائها للحصول على 10.3 بليون دولار أمريكي للوصول وتقديم المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 110 ملايين طفل في 155 بلداً ومنطقة.

وأشارت اليونيسف إلى أن “اليوم، هناك عدد أكبر من الأطفال يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية”، لافتة إلى أن الأطفال في جميع أنحاء العالم يواجهون أزمات غير مسبوقة من الصراع والتهجير إلى تفشي الأمراض المعدية وارتفاع معدلات سوء التغذية.

وبالرغم من هذا كله، قالت المنظمة ذاتها إن الوضع ليس ميؤوساً منه تماماً، مضيفة أنها نعرف كيف تصل إلى الأطفال الأكثر عرضة للخطر والأكثر حاجة للمساعدة. ويمكن للعمل الإنساني الحاسم الذي يأتي في وقته الصحيح أن ينقذ حياة الأطفال، وأن يضع أيضاً لبنات التنمية المستقبلية، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *