خارج الحدود

داعش تفقد 935 من عناصرها منذ بدء معركة استعادة الموصل

تمكنت القوات العراقية منذ بدء عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الموصل في شمال البلاد من تنظيم “داعش”، من تحرير 93 قرية وقتل 935 من عناصر التنظيم.

وأفاد قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان اليوم الأربعاء، بأن العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الشرطة الاتحادية ضد مواقع “داعش” في الموصل ونواحيها أسفرت منذ بدايتها، وحتى اليوم عن استعادة نحو 93 قرية وتحرير 1846 كم مربع وإجلاء أكثر من ألفي عائلة.

كما أدت العمليات، حسب البيان، إلى تصفية 935 عنصرا من التنظيم واعتقال 106 مسلحين، إلى جانب تدمير 190 سيارة مفخخة، وعدد كبير من منصات إطلاق الصواريخ والأسلحة المتنوعة.

وفي سياق متصل، أعلن الحشد الشعبي تقدمه باتجاه قضاء تلعفر بهدف استعادة القاعدة الجوية بالمنطقة والقريبة من مواقع تنظيم “داعش”.

وذكر الحشد، في بيان اليوم، أن مقاتليه لا يبعدون سوى 25 كيلومترا عن القاعدة التي ستكون مقرا عاما لقواته المختلفة ونقطة انطلاق لها لحماية الحدود العراقية السورية.

وكانت القوات العراقية بدأت منذ 17 أكتوبر الماضي، وبدعم من قوات التحالف الدولي في العراق، في عملية عسكرية واسعة لاستعادة الموصل من تنظيم “داعش” الذي يتخذ المدينة معقلا له.