سياسة

الاتحاد الاشتراكي يحسم أمر مشاركته في الحكومة السبت المقبل

ينتظر أن يحسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أمر مشاركته في الحكومة يوم السبت المقبل، حيث ينتظر أن تعقد اللجنة الإدارة اجتماعا خاصا بهذا الشأن، إذ تعد اللجنة المذكورة هي الجهة المخولة لها رسميا تحديد موقف الحزب من المشاركة في الحكومة من عدمه.

ووفق مصادر مطلعة لجريدة “العمق” فإن الاتجاه العام داخل أعضاء اللجنة الإدارية يتجه نحو تزكية موقف المكتب السياسي للحزب الذي انعقد مساء اليوم الإثنين، فيما أوضح عضو المكتب يونس مجاهد أنه “تم خلال الاجتماع التأكيد من قبل أعضاء المكتب السياسي على أن الحزب لن يرفض المشاركة في الحكومة، غير أنه يتساءل حول أسس المشاركة”.

وأكد مجاهد في تصريح لجريدة “العمق” أن أعضاء المكتب السياسي أكدوا على أن موقف الحزب هو ما عبر عنه الكاتب الأول في حواره مع جريدة الحزب في عددها الصادر اليوم الإثنين، حيث أوضح لشكر في حواره المذكور أنه عبر لبنكيران عن رغبة الحزب في المشاركة، غير أن بنكيران فضل عدم تقديم أي دعوة رسمية للحزب في هذا الشأن.

وشدد مجاهد على أن أي موقف سيتخذه الحزب بشأن المشاركة في الحكومة من عدمه يعود أمره إلى القرار الذي ستتخذ اللجنة الإدارية التي دعاها المكتب السياسي للانعقاد نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا أن اللجنة الإدارية هي من تملك قانونيا الحسم في هذا الموقف.