أخبار الساعة، مجتمع

فرع حقوقي بورزازت يندد بتعامل القنصليات الفرنسية مع المغاربة

عبر الفرع الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة والدفاع عن حقوق الإنسان بورزازات عن قلقه وإمتعاضه مما أسماه بـ” الأفعال والسلوكات المشينة”، التي يتعرض لها المواطنون المغاربة من طرف بعض قنصليات دول الاتحاد الاوروبي، خصوصا الفرنسية من خلال رفض مجموعة من طلبات تأشيرات دخول تراب دولها وتقليص عدد التأشيرات الممنوحة.

وندد المكتب الإقليمي المذكور في بيان إستنكاري، توصلت جريدة ”العمق” بنسخة منه، بهذه الإجراءات المجحفة في حق المواطنين المغاربة من حرمانهم من حق التنقل، معبرا عن احتجاجه القوي على سلوكات بعض قنصليات دول الاتحاد الأوروبي في تعاملها مع طالبات وطالبي التأشيرات في تنكر بين لإلتزامات بلدانهم الدولية في مجال حقوق الإنسان.

وطالب التنظيم ذاته المصالح المعنية للاتحاد الأوروبي بالمغرب ومصالح وزارة خارجية دول الإتحاد الأوروبي بوقف هذه المعاملات المهينة والحاطة من الكرامة والمناقضة لادعاءات بلدانهم بإحترام حقوق الإنسان، على حد تعبيره.

كما دعت الهيئة نفسها إلى مراجعة هاته القرارات التي قد تؤثر مستقبلا على العلاقات مع دول الاتحادو في الأخير نناشد صناع القرار داخل الاتحاد الأوروبي للتراجع عن هذه الأفعال المشيئة و الإجراءات اللاعقلانية، وفق أقوالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *