مجتمع

خطير .. أستاذة بإقليم طاطا تجلد تلميذا على طريقة “داعش”

أظهرت صور حصلت عليها جريدة “العمق”، تعرض تلميذ بمستوى الرابع ابتدائي للضرب المبرح من طرف الأستاذة التي تدرس بمجموعة مدارس “اقايغان” بإقليم طاطا، حيث بدت من خلال الصور التي توصلت بها الجريدة وجود احمرار واضح على ظهر التلميذ، وهو ما يكشف تعرضه للضرب بشكل مبالغ فيه.

ووفق خال الضحية، فإن التلميذ لم يأت بأي تصرف من شأنه أن يستفز الأستاذة لتقوم بالتصرف الذي قامت به، بل إن هذه هي المرة الخامسة التي تقوم بهذا الفعل في حق التلميذ، مشيرا أنها تعامله باحتقار دائم داخل الفصل وتصفه أمام زملائه بـ “الأحمق”، وتقوم بسبه وشتمه دون مبرر.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “العمق” أن سبب الاعتداء الأخير الذي تعرض له التلميذ، يعود إلى قيام الأستاذة بتكليف التلميذ بإنجاز مجموعة التمارين (العقوبة) وقامت بوضعه في الطاولة الخلفية للقسم وأجلسته بطريقة عكسية، حيث كان ينظر إلى الحائط عوض السبورة، غير أنه بعدما انتهى من تلك “العقوبة” بدأ يخط بقلمه على الحائط، وهو الأمر الذي أغضب الأستاذة وانهالت عليه ضربا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأستاذة كانت خلال السنة الماضية موضوع شكايتين في نفس الموضوع من قبل أولياء تلاميذ آخرين، وأنها كانت دائمة التعنيف للتلاميذ، مشيرا أن حالة ابن أخته الأخيرة استعملت فيه الأستاذة أنبوبا بلاستيكيا (تيو).