العمق الرياضي

عقوبات ثقيلة على الرجاء بعد الديربي .. ومومن: الأزمة المالية للنادي ستتفاقم

الرجاء البيضاوي

أعلنت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم عن العقوبات الخاصة بالديربي، والتي تتراوح بين التوقيف والغرامات المالية، حيث حصل فريق الرجاء الرياضي على حصة الأسد منها.

وهكذا، فقد قررت اللجنة إيقاف منذر الكبير، مدرب نادي الرجاء الرياضي، لمقابلة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 86 من قانون الانضباط، نفس الشيء بالنسبة للمدرب المساعد خالد مولحي.

كما تقرر إيقاف محمد بلكسوت، لاعب نادي الرجاء الرياضي، لمقابلة واحدة مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، وتغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

في السياق ذاته، تم تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 5000 درهم لرمي جمهوره لمقذوفات على أرضية الملعب وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط، إضافة غلى تغريمه مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 7 إنذارات و3 حالات طرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وقضت اللجنة التأديبية بإصلاح فريق الرجاء الرياضي الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

فيما يخص العقوبات الموقعة على فريق الوداد، فقد تقرر إيقاف طه موريد، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط.

كما تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 6 إنذارات وطرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

في هذا الإطار، قال المحلل الرياضي حسن مومو، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الأزمة المالية التي يعيشها نادي الرجاء الرياضي منذ 10 سنوات ستتفاقم مع عقوبات الديربي وهو ما سيزيد من متاعب الفريق.

وأضاف مومن، أن الرجاء خرج خاسرا من مباراة الديري على المستوى المعنوي ونتيجة مباراة الجولة 22 أمام الفتح الرباطي دليل واضح على ذلك.

وأشار المحلل الرياضي في حديثه لـ”العمق”، أن فريق الرجاء الرياضي ينهج سياسة الانتدابات الطبيعي أنه يحتاج لسيولة مالية كبيرة والأزمة في ظل هذا النوع من التدبير ستزداد تفاقما والضرر سيكون أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *