أخبار الساعة، سياسة

مستشار جماعي “يحمل” المجالس السابقة مسؤولية مشاكل مكناس

تستمر تداعيات الخلاف والصراع وتبادل الاتهامات داخل المجلس المسير لجماعة العاصمة الإسماعيلية مكناس.

وحمل في هذا الصدد، نائب رئيس الجماعة، محمد بوكيلي، المجالس المتعاقبة على تسيير مدينة مكناس، مسؤولية المشاكل التي طالت المرافق العمومية، على رأسها مشاكل قطاع النقل الحضري والإنارة العمومية.

وقال المستشار عن حزب الإستقلال، في ندوة نظمها مساء أمس الحزب الإشتراكي الموحد لمناقشة الخدمات العمومية بجماعة مكناس، إن المجالس السابقة تتحمل مسؤولية “تردي مستوى تدبير المرافق العمومية”، مشيرا إلى الحنكة المفتقدة في إمضاء عقود مع الشركات المفوض لها تدبير الإنارة العمومية والنقل الحضري بالعاصمة الإسماعيلية.

وأضاف البوكيلي، أن تدبير عقد المجلس الجماعي بالشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري يلزم عدم الرقابة على جودة النقل وطريقة تدبير هذا المرفق، مؤكدا في مداخلته بالدارجة أنه “يلا طلع شي واحد باش يراقب الطوبيس غايمشي للحبس” في الوقت الذي طالبت فيه الساكنة وفعاليات مدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل مشاكل الطوبيسات.

وأكد المستشار، أن الأسلاك المستعملة في الأعمدة الكهربائية يعود عمرها إلى أزيد من 60 سنة، وأن المجالس السابقة لم تستثمر درهما واحدا في مرفق الإنارة العمومية، فيما يقوم المستشارين باستعطاف مدن كالرباط وسلا من أجل إمدادهم بعدد من “بلاصات” المصابيح لسد حاجيات الإنارة العمومية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *