سياسة

غلام: العدالة والتنمية “يكذب على الله” و”يلعب لعبة حزب النور”

هاجم الفنان والمطرب رشيد غلام حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الثانية على التوالي، ونفى أن يكون حزبا إسلاميا، كما شبهه في الوقت ذاته بحزب النور السلفي في مصر، وقال إنه “يكذب على الله”.

وقال غلام في جوابه على سؤال عن رأيه في “فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامي في الانتخابات الأخيرة”، خلال حوار له مع جريدة “عربي21″، إن “العدالة والتنمية ليس حزبا إسلاميا، بحسب ما يقوله عن نفسه في خطاباته الرسمية، ونحن نعتبره حزبا ملكيا، وهذا أيضا ما يقوله عن نفسه، حيث يقول إنه يحكم مع الملك ويؤيده”.

وتابع “النظام المغربي جاء بالإسلاميين للحكم ليزعم بأن تغييرا ما حدث، لكن هذه كذبة كبرى لم تنطلِ على كثيرين، والجميع يعرف أن كل شيء جيد يُنسب للملك، وكل شيء قبيح يُنسب للحكومة، وهذه مهزلة من المهازل”.

وأكد غلام أنه  قاطع الانتخابات التشريعية الأخيرة ووصفها بـ “غير الدستورية”، وأن “النظام في المغرب يجعل من الانتخابات والبرلمانات والحكومات شكلا من الديكور لتزييف المشهد، على اعتبار أننا دولة ديمقراطية تتمتع بالحرية، والوزير الأول قال قبل الانتخابات-كما يقول دائما- إن الملك هو الذي يفعل ويحكم وو… وبالتالي، فلماذا الانتخابات؟ وما هي قيمتها؟ وهناك دستور كاذب، وحكومة لا تحكم، وبرلمان لا يشرع، وهذا لا يؤدي إلا إلى الانفجار”.

وأضاف غلام “كثيرون في المشرق العربي لا يتابعون الواقع المغربي، ويدّعون أن “العدالة والتنمية” هم من الإخوان المسلمين، لكنهم ليسوا إخوانا وليسوا إسلاميين، فهم يلعبون مع النظام لعبة حزب النور مع عسكر مصر”، واعتبر أن إخوان عبد الإله ابن كيران “يكذبون على الله، ويدّعون أنه لا يوجد أحد ممنوع، وأن هناك حرية وديمقراطية، وهذا تنقضه الحقيقة والواقع”.