آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بونو يقود إشبيلية للفوز بالدوري الأوروبي ويهدي اللقب للمغاربة.. والنصيري يشكر الملك

قاد حارس المرمى المغربي، ياسين بونو، فريقه إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، للمرة الثانية في مساره والسابعة في تاريخ النادي، بعد الفوز في المباراة النهائية على روما الإيطالي بالضربات الترجيحية.

المباراة النهائية التي جرت، مساء الأربعاء، على أرضية ملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست، انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، قبل أن يحتكم الفريقان لضربات الحظ التي تألق فيها بونو وأهدى اللقب للإسبان.

روما افتتح نتيجة التسجيل عبر الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 35، قبل أن يتمكن الفريق الأندلسي من تعديل النتيجة في الشوط الثاني بنيران صديقة عبر المدافع جانلوكا مانشيني في الدقيقة 55 خطأ.

وتألق بونو في المباراة بتصدياته الرائعة والحاسمة في أكثر من مرة، قبل أن يتوجها بتصديه لضربتين ترجيحيتين لمانشيني والبرازيلي روجر إيبانيز، الأولى بقدمه والثانية بطرف أصبع البنصر حيث ارتدت من القائم الأيمن، وسط حضور جماهري فاق 67 ألف مشجع.

وسجل ركلات الجزاء لإشبيلية اللاعبين الأرجنتينيين لوكاس أوكامبوس وإريك لاميلا وغونسالو مونتيال، والكرواتي إيفان راكيتيتش، ليظفر النادي الأندلسي باللقب السابع في تاريخه في المسابقة، فيما سجل براين كريستانتي الضربة الوحيدة لروما الذي أهدر له مانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز ضربتين ترجيحيتين.

وبهذا التتويج، أصبح بونو والنصيري أول لاعبين عربيين يحرزان لقبين في الدوري الأوروبي، فيما أكد الفريق الأندلسي هيمنته على المسابقة بلقب سابع في سابع مباراة نهائية وضمن التواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما

وفي أول تصريح له بعد التتويج، أهدى الحارس ياسين بونو لقب الدوري المغربي للمغاربة، مشيرا إلى أنه ينقاتل من أجل تشريف بلده الأم المغرب.

وقال بونو في تصريح له: “يذكرني هذا الفوز بأجواء كأس العالم، روما لم يكن خصما عاديا، ومورينيو معروف بطريقته الدفاعية الجدية، لكن فريقنا أظهر بأنه فريق كبير، وكنا سننتصر قبل حتى ضربات الترجيح، ولكن شاءت الأقدار أن نصل لهذه المرحلة”.

وأضاف: “أهدي هذا الفوز لعائلتي أبي وأمي وزوجتي وابني وكل الأقرباء والأصدقاء، ولكل المغاربة الذين يساندوننا دائما، نقوم دائما بمجهودنا من أجل تشريف بلادنا، ليس من أجل المال أو لشيء آخر، بل لنظهر للجميع بأن المغاربة قادرين على الفوز بألقاب كبيرة”.

من جانبه، اعتبر الدولي المغربي، يوسف النصيري، بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي، أنه لولا الملك محمد السادس لما وصل إلى المستوى العالي مع ناديه إشبيلية والمنتخب الوطني المغربي.

وقال النصيري: “نهدي هذا الفوز للمغاربة الذين وقفوا معي دائما، ولعائلتي، وأهم شيء أهديه للملك محمد السادس، الذي لولاه لما وصلت لهذا المكان، والذي كان بفضل أكاديمية محمد السادس، والتي ساعدتني كثيرا لأصل إلى أوروبا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *