أخبار الساعة

عامل أزيلال ينصت لممثلي الساكنة بجماعة أيت ماجدن

ترأس عامل إقليم أزيلال، محمد عطفاوي، صباح أمس الجمعة، لقاء تواصليا مع أعضاء المجلس الجماعي لأيت ماجدن خصص لمناقشة مختلف المشاكل والإكراهات التي تعيق التنمية في الجماعة، والبحث عن السبل الكفيلة بالنهوض بالجماعة واستكمال تأهيلها في مختلف المجالات.

وقد عرف اللقاء طرح جملة من الحلول التي يمكن أن تنهي بعض المشاكل التي تعرفها الجماعة من قبيل التزود بالماء الصالح للشرب، وتهيئة ملاعب القرب بمختلف الدواوير، وتعبيد بعض المقاطع الطرقية بتراب الجماعة عبر تسخير آليات مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير و المتوسط ، والزيادة في القيمة المضافة على اعتبار أن الجماعة تعرف نقصا حادا في الإمكانيات.

ودعا الحاضرون إلى توسيع شبكة الكهرباء لتشمل مجموعة من المنازل المحدثة بتراب الجماعة، وإصلاح بعض الأعمدة الكهربائية بتراب الجماعة. كما شددوا على ضرورة إعادة بناء مركز صحي جديد، والعمل على بناء السواقي.

وفي تفاعله مع مختلف التدخلات، أكد عطفاوي على حرصه الدائم على التعاون مع مسؤولي الجماعة اسوة بباقي الجماعات الترابية بالإقليم من أجل النهوض بها على مختلف الأصعدة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن جماعة أيت ماجدن استفادت من عدد من المشاريع التنموية والاجتماعية في شتى المجالات، عبر برامج مهمة ومجهودات عدد من الشركاء المتدخلين، وبفضل العناية التي يوليها الملك محمد السادس للنهوض بالعالم القروي وخاصة الجبل.

ولفت المسؤول الاول على الإقليم إلى أن الجماعة الترابية أيت ماجدن ستعرف قفزة نوعية بعد الإنتهاء من بناء سد على واد الأخضر، وفق تعبيره.

يذكر ان اللقاء حضره إلى جانب عامل الإقليم، الكاتب العام للعمالة عبد اللطيف حلويت، ورئيس الديوان، ورئيس قسم التجهيز بالعمالة، ورئيس قسم العمل الإجتماعي، ورئيس قسم الجماعات الترابية، ورئيس قسم التعمير، والمدير الإقليمي للفلاحة، والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك، والمندوب الإقليمي للصحة، والمدير الإقليمي لقطاع الماء، والمدير الإقليمي لقطاع الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *