سياسة

رفاق منيب ينقلون مطالب الساكنة إلى رئيس جماعة بوزنيقة

اعتبر الحزب الإشتراكي الموحد استجابة الرئيس الجديد للمجلس الجماعي لمدينة بوزنيقة لطلب عقد اللقاء سابقة على مستوى رئاسة المجلس بعد ما سماه الحزب بـ “الانغلاق ونهج أسلوب التدبير الانفرادي” من قبل الرئيس المعزول وأغلبيته على امتداد عقدين من الزمن.

وكانت المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء قد قضت، يوم 3 ماي، في حكم قطعي، بعزل محمد كريمين، من عضوية ورئاسة مجلس جماعة بوزنيقة، مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية مع النفاذ المعجل.

وكان عامل إقليم بنسليمان كان قد أحال ملف كريمين على المحكمة الإدارية بالدار البيضاء في بداية أبريل، وهو ما اقتضى توقيف الأخير عن ممارسة مهامه على رأس المجلس الجماعي إلى غاية بت القضاء في الملف، بحسب ما تنص عليه المقتضيات القانونية.

وقال الحزب في بيان إن اللقاء الذي انعقد الاثنين الماضي تطرق إلى العديد من القضايا والملفات التي يرى الحزب من منظوره الخاص أنها من صلب اختصاصات المجلس الجماعي والتي ظلت غائبة عن اهتمامات الرئيس المعزول وأغلبيته وأجلت وعرقلت مسار التنمية المحلية بالمدينة وساهمت في عدم تثبيت هويتها عمرانيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وسياحيا.

وأوضح البيان ان الاجتماع كان فرصة لتذكير الرئيس الجديد بالمشروع المحلي للحزب عبر مجموعة من الإجراءات الإستعجالية والمقترحات خصوصا تلك التي تهم تنظيم الأسواق بالمدينة ولاسيما بعد التداعيات السلبية التي خلفها إغلاق السوق الأسبوعي على القدرة الشرائية للساكنة، وإستعجالية إحداث أسواق للقرب على مستوى الأحياء المركزية للمدينة، بالإضافة إلى إصدار قرار يلغي القرار السابق بإعادة فتح السوق الأسبوعي.

وأشار المصدر ذاته إلى دعوة الرئيس إلى ضرورة الترافع على تحرير الملك العمومي البحري، بعدما حدت وزارة التجهيز والنقل من منح تجديد رخص احتلال الملك العمومي البحري خلال السنتين الأخيرتين بحيث أضحت ساكنة المدينة وزوارها يواجهون صعوبات في الولوج إلى الشاطئ بفعل إغلاق الممرات من قبل المحتلين للملك العمومي البحري.

وشدد رفاق منيب على ضرورة برمجة مشاريع آنية ضمن مشروع ميزانية 2024 عبر إحداث 5 أسواق للقرب وقاعة رياضية متعددة التخصصات ومركب ثقافي وتوسيع شبكة ملاعب للقرب متعددة الرياضات، وإعادة فتح مدرسة ابن رشد ليستفيد منها أطفال الأحياء الجديدة الواقعة في محيطها كحي الكتاني والضحى و للحد من ظاهرة الاكتظاظ بالمؤسسات الابتدائية الأخرى، والتسريع بإعادة افتتاح المركز الصحي.

ولفت الاشتراكي الموحد عبر بيانه إلى ضرورة إحداث طريق ثانية بشراكة مع كل من المكتب الوطني للسكك الحديدية و الشركة الوطنية للطرق السيارة تؤدي إلى الشاطئ للتخفيف من حركة السير والمرور خصوصا أن الطريق الحالية تعرف اكتظاظا خلال الصيف .

ودعا الحزب إلى ضرورة بناء ممر أرضي أو قنطرة خاصة بالراجلين تربط بين حي الكتاني ومركز المدينة، وفك العزلة عن الأحياء الجديدة مثل ( الزهور ، كاليفورنيا ، رياض المنزه ، رياض الخير ، شلاح ،..) عبر إصلاح وتشييد طرق جديدة تربط هذه الأحياء بمركز المدينة وتزويدها بالإنارة العمومية الكافية.

ومن أجل تواصل أفضل وشفاف مع الساكنة، اقترح الحزب تتبيث لوحة رقمية على الواجهة الأمامية لمقر الجماعة تعرض فيها مشاريع المجلس ومواعيد دوراته وكل المعلومات التي تخص المجلس في علاقته بالساكنة. كما دعا إلى الاعتناء بالمساحات الخضراء القائمة وإعادة تشجيرها وإقامة مساحات خضراء جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *