منوعات

آخرهم سانشيز.. المغرب يواصل استقطاب مشاهير العالم لقضاء العطلة الصيفية

تتحول المملكة المغربية خلال فترة الصيف إلى قبلة لمشاهير العالم لقضاء العطلة الصيفية، وتختار شخصيات عالمية في مختلف المجالات زيارة العديد من المدن التي تعتبر وجهات سياحية معروفة على المستوى الدولي.

ومنذ فاتح غشت الجاري، اختار رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز ، قضاء جزء من عطلته في مراكش ، وهو الاختيار الذي أسال الكثير من المداد في الصحف الإسبانية.

وقد شوهد رئيس حكومة تصريف الأعمال باسبانيا، بيدرو سانشيز، وهو يتجول بشوارع مدينة مراكش، بعد أن حل بها على متن طائرة خاصة، لقضاء عطلته الصيفية رفقة أسرته، رغم ماينتظره من تحديات سياسية في بلاده.

وظهر سانشيز في شريط فيديو وهو يتجول رفقة زوجته وابنتيه في ساحة جامع الفنا بمراكش، وهو الفيديو الذي تصدر “التريند” في المغرب وحتى في إسبانيا، ولاقى تفاعلا واسعا.

وبحسب صحيفة “جون أفريك”، سيواصل الزعيم الإسباني وعائلته إقامتهم في شمال المغرب، في تطوان، ثم في الفنيدق، حيث يقضي الملك محمد السادس عادة عطله، مشيرة إلى أن الوجهة التي اختارها سانشيز تدل على رغبته في إظهار قرب معين من الرباط.

ومن بين الشخصيات التي تختار المغرب بصفة منتظمة، قالت الصحيفة الفرنسية إن الأميرة حصة، ابنة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، قد وصلت في الـ31 من يوليوز المنصرم إلى مدينة طنجة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى النخبة، مشيرة إلى أن الأميرة ستقضي الصيف كله في طنجة.

وقالت الصحيفة ذاتها إن مراكش، المدينة السياحية الأكثر شهرة في المملكة، والأكثر شهرة في العالم، كانت، منذ يونيو، المكان المفضل للعديد من النجوم، ومن بينهم: لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، الذي اختار الاحتفال بعيد ميلاده الحادي والثلاثين في مدينة مراكش في 15 يونيو. وبعد أيام قليلة، جاء دور كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي، وإدواردو كامافينجا ودايو أوبيكانو.

وقالت المصدر ذاته إن كيليان مبابي، الذي زار المدينة بالفعل عدة مرات مع صديقه المقرب، المغربي أشرف حكيمي، قد شوهد في افتتاح متجر Mayfair للساعات، وهو متجر ساعات فاخرة.

رياضي آخر من الطراز العالمي وهو أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان الذي اختار في مايو الماضي مراكش لقضاء عطلته والذي وأثنى حقًا على متحف دار الباشا.

وأشارت “جون أفريك” إلى أن الإقامة في مراكش تصلح أيضا لأصحاب القلوب “المحطمة”. وهكذا، هرعت المغنية شاكيرا إلى المدينة الحمراء، في بداية العام، لتعزية نفسها لانفصالها عن لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه.

كما استقبلت المدينة الحمراء عارضة الأزياء الروسية الشهيرة، إيرينا شايك، التي أمضت عطلتها خلال النصف الثاني من شهر يوليوز، وقامت بتقاسم تقاسم صور  زيارتها عبر صفحاتها المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وانضمت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري إلى قائمة نجوم العالم الذين أغراهم جمال وثراء المغرب الثقافي، حيث شاركت مع معجبيها على منصات التواصل الاجتماعي أجواء استمتاعها بقضاء يومين من عطلتها بمدينة مراكش.

ونشرت الإعلامية الأمريكية على حسابها عبر الانستغرام، السبت، مقطع فيديو لها يلخص ما قامت به خلال زيارتها إلى “المدينة الحمراء” ويظهرها ترقص على أنغام الموسيقى الشعبية المغربية “الدقة المراكشية” وتتجول في أسواق المدينة العتيقة.

وكتبت أوبرا في تعليقها على مقطع الفيديو، “لقد أمضيت يومين جميلين في مراكش بالمغرب ولم يكن ذلك وقتا كافيا لتجربة الكثير من الثقافة الرائعة، لكنني تمكنت من استكشاف سوق السمارين والاستمتاع بوجبة لذيذة ومثيرة تحت خيمة مغربية، والتعرف على فن صناعة البساط والرقص طوال الليل”.

وفي منتصف يونيو،  قامت الممثلة الفرنسية لورا سميت، ابنة نجم الروك الفرنسى جونى هاليداى، بزيارة مراكش ووثقت زيارتها بصور نشرتها على حسابها على Instagram.

كما حلت الممثلة الهندية مالافيكا موهانان خلال يونيو الماضي بمدينتي فاس ومراكش، ونشرت مجموعة من صورها على حسابها الرسمي في الانستغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *