سياسة

نقابات الـ”UMT” بالأقاليم الصحراوية تقرر استقبال الكثيري بالاحتجاج

كشف الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية التابع للاتحاد المغربي للشغل، عن موعد تنظيم وقفة احتجاجية، يوم 14 غشت المقبل، تزامنا مع زيارة مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وأعلن الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بجهة وادي الذهب الداخلة، عن “تسطير برنامج نضالي نوعي تزامنا مع زيارة المندوب المسؤول عن هذه المؤسسة للمنطقة يوم 14 غشت 2023”.

واعتبر بلاغ الاتحاد، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن “الكثيري المسؤول الأول عن القطاع ومعاونيه، احترفوا الاسترزاق من ذكريات تاريخنا الوطني المجيد”، بحسب تعبير بلاغ الاتحاد.

واستنكر الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية، ما وصفه بـ”الغطرسة والتنكيل بالنقابيين بقطاع المندوبية السامية لقدماء المقاومين”.

وأبرزوا أن احتجاجهم المقبل، يأتي “تنديدا بالقرارات التنكيلية والتعسفية التي طالت العديد من المناضلين في القطاع وردا على تمادي إدارة المقاومة في نهجها العدواني القائم على محاربة العمل النقابي والهجوم على الموظفين والموظفات”.

ونددت النقابات بما اعتبرته “غياب أي أفق لحل المشاكل والتراجع عن القرارات التنكيلية والتعسفية بالموظفين، وتنديدا بالفساد المستشري في القطاع”.

ودعا الاتحاد “كافة الاتحادات بجهات الصحراء، إلى اليقظة والتعبئة والمشاركة في الاحتجاج الذي سينظم بهذه المناسبة والمناسبات المقبلة في باقي أقاليم الجهات الجنوبية الثلاثة من المملكة، وذلك للتصدي للسلوك العدواني والحرب التي يشنها هذا المسؤول على الاتحاد المغربي للشغل من خلال تعسفه على رفاقهم في النضال بقطاع المقاومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *