أخبار الساعة، مجتمع

في عز الحرارة وإقبال السياح .. مكتب الحافيظي يقطع الماء عن بوزنيقة

تُعاني مجموعة من الأحياء بمدينة بوزنيقة من انقطاع تام للماء منذ يومين، وهو ما زاد من معاناة ساكنة الأحياء المتضررة في ظل تصاعد موجة الحرارة، حيث يضطر سكان تلك الأحياء، بمن فيهم السياح الذين يكترون بعض الشقق المفروشة، إلى البحث عن الماء بطرق بدائية من أجل تلبية احتياجاتهم اليومية.

وفق مصادر محلية، فإن سكانة المجمع السكني الراقي “الكتاني”، يُعاني منذ يومين من انقطاع تام للماء، خاصة وأن قاطنيه أغلبهم من أفراد الجالية الذين سبق لهم شراء شقق المجمع بأثمنة باهضة، أو من السياح الذي يكترون بعض الشقق المفروشة هناك من أجل الراحة والاستجمام، غير أن انقطاع الماء حول تجربتهم السياحية إلى معاناة.

إقرأ أيضا: مدن وقرى مغربية تفتقد الماء .. هل يتعمد “مكتب الحافيظي” تأجيج الأوضاع الاجتماعية؟

إلى ذلك، أعرب مجموعة من المتضررين ممن تواصلت معاهم جريدة “العمق”، عن غضبهم واستياءهم من غياب الجهات المعنية، خاصة في ظل عجز المكتب الوطني للماء عن التصدي لهذا الانقطاع المتواصل. كما أن المكتب لم يكلف نفسه، وفق هؤلاء، عناء التواصل مع المتضررين وايجاد حلول سريعة لحل المشكل.

ووفق معطيات وصور توصلت بها الجريدة، فإن السكان يضطرون إلى الذهاء إلى أحياء أخرى من أجل جلب المياه بشكل بدائي عبر ملء قنينات بلاستكية صغيرة بهدف تلبية احتياجاتهم الضرورية.

وتعيش بوزنيقة منذ أسابيع على وقع انقطاع متتال للماء، حيث سبق للساكنة أن عاشت معاناة حقيقية خلال أيام عيد الأضحى الماضي، حيث انقطع الماء “بشكل مفاجئ”، دون أن يقدم المكتب أي تفسيرات للساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 9 أشهر

    Hchouma surtout les toilettes la propreté passé avant tout on peut acheter l'eau pour boire mais les toilettes non c'est comme ça qu'on attrapé des maladies bactériennes etccc et aussi les ablutions pour faire la prière le nord ne vit pas ce calvaire vule nombres d'estivant il n'y a pas eu de coupure pourquoi Bouznika0000000000000 voilà pour les autorités