انتخابات 2016

قيادة البيجيدي منزعجة بشدة من تصريحات حصاد ليلة النتائج

علمت جريدة “العمق” من مصادر شديدة الاطلاع، أن قيادة العدالة والتنمية وخاصة أمينها العام عبد الإله ابن كيران، منزعجة بشدة من التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية محمد حصاد، ليلة إعلان النتائج الشبه نهائية في الندوة التي نظمتها وزارته ليلة الجمعة/السبت الماضي.

وحسب مصادر “العمق” ذاتها، فإن الحزب اعتبر تصريحات حصاد غير مفهومة وغير مبررة، وتعاكس تماما توجهات حزب العدالة والتنمية ومنطقه في الاشتغال، وأضافت مصادر الجريدة “أن حصول المصباح على الرتبة الأولى لا تعني سكوته عن التجاوزات، وأن المهم هو نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها بما يضمن عدم انحراف أصوات المواطنين سواء فاز المصباح أو لم يفز”.

وكان محمد حصاد قد قال بالحرف في كلمته أمام وسائل الإعلام وأيضا في البلاغ الذي عمم على الصحافة ما يلي: “أهنئ حزب العدالة والتنمية على تصدره الانتخابات التشريعية، بالرغم من كل الانتقادات التي وجهها بصفة مستمرة، خاصة لوزارة الداخلية، طيلة العملية الانتخابية، ربما لأن هذا الحزب مازال يشك في الإرادة الراسخة لكل مكونات الأمة، وعلى رأسها جلالة الملك، حفظه الله، لجعل الممارسة الديمقراطية واقعا متجذرا وخيارا استراتيجيا لا رجعة فيه”.

وأضاف وزير الداخلية في التصريح ذاته بالقول: “ربما هذا ما جعل الحزب المذكور يبادر إلى إعلان بعض النتائج قبل وزارة الداخلية مع العلم أن هذه الوزارة كانت، خلال مختلف مراحل الاستحقاق الانتخابي، حريصة على أن تبقى على نفس المسافة مع جميع الهيئات السياسية”.

يشار إلى أن حزب العدالة والتنمية واظب على إصدار بلاغات صحفية يوميا طيلة أيام الحملة الانتخابية، رصد من خلالها مجموعة من التجاوزات التي عرفتها بعض الدوائر كما نوه بالأجواء التي عرفتها الحملة في عموم الدوائر والتجمعات الأخرى.

ومن بين النقاط التي انتقدها حزب ابن كيران في بلاغاته السابقة، هو تدخل بعض أعوان السلطة لتوجيه الناخبين للتصويت على حزب معين دون باقي الأحزاب.