سياسة

هذه أقوى طرائف نصف يوم من الانتخابات

بدأت صباح اليوم الانتخابات البرلمانية في المغرب، التي شهدت إقبالا ضعيفا من طرف الناخبين، حيث وصلت نسبة المشاركة إلى 10 في المئة فقط، إلا أن هذا اليوم لم يخلوا من المشاهد الطريفة والمثيرة للجدل.

تارودانت

مع بداية اليوم ألقت السلطات الأمنية بمدينة تارودانت القبض على بقال يبيع بعض المواد الغذائية في منشورات لحزب العدالة والتنمية لكن بعد التحقيق قال إنه ليس لديه أوراق أخرى ليبيع فيها منتوجاته وبالتالي استبدلها بما هو متوفر، وذلك حسب ما كشفه مراقب من حزب “المصباح” إلى جريدة “العمق”.

تطوان

ومن إقليم تارودانت إلى إقليم تطوان وتحديدا جماعة بني حرشن، حيث أفاد الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية أن مكتب التصويت رقم 11 بدون معزل، مما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر.

ودائما في تطوان حيث تم تداول صور لمكتب رقم 200 بمدينة تطوان يظهر فيه ثلاثة أشخاص في المعزل دفعة واحدة، الأمر الذي وصفه مغاربة الفايسبوك بـ”المهزلة”.

وفي نفس المدينة توصل أحد المواطنين بإشعار بمكان التصويت في الانتخابات المقبلة لجده بمنطقة كويلما، غير أن الغريب هو أن جده متوفي منذ العام 1994، موضحا في اتصال مع “العمق”، أن عائلته فوجئت بتوصلها بإشعار للمدعو محمد الدكالي، لإخباره بالتصويت في الانتخابات بإعدادية 20 غشت بطريقة واد لو بتطوان.

وأضاف المتحدث ذاته، أن جده توفي قبل 22 سنة من الآن، ورغم ذلك توصل بإشعار التصويت في الانتخابات في العام 2016، مشيرا إلى أنه لم يتوصل بأي إشعار، رغم أنه مسجل في الانتخابات ويصوت في كل استحقاق انتخابي.

أكادير

ومن تطوان إلى أكادير التي لم تخلو هي الأخرى من الغرائب، حيث أراد أحد المواطنين تصوير ورقته لكنه سمع المراقبين يتصلون بالأمن فلاذ بالفرار تاركا هاتفه، وفي نفس المدينة تشاجر طبيب مع أحد المراقبين، الأمر الذي جعله يمزق ورقة التصويت.