أخبار الساعة

التنسيق الوطني لقطاع التعليم ينتفض ضد النظام الأساسي أمام مديرية بنسليمان

نظمت التنسيقية الوطنية لقطاع التعليم، اليوم الخميس، وقفة احتاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم ببنسليمان، ضد النظام الأساسي الجديد.

وجاءت هذه الوقفة، حسب بلاغ للتنسيقية، استجابة لبيان صادر منها “يدعو جميع العاملين في قطاع التعليم إلى التكتل من أجل إسقاط ماسموه بنظام “المٱسي” من خلال الشعارات التي رُفعت خلال الوقفة”.

كما تأتي هذه الوقفة بناء على بيان أصدرته مجموعة من التنسيقيات الوطنية (17 تنسيقية) والجامعة الوطنية للتعليم، تؤكد فيه رفضها للنظام الأساسي “التراجعي”.

كما تضمن البيان أيضا مطالب متعددة منها على سبيل المثال “رفع الأجور وإرجاع كرامة مربي الأجيال الى سابق عهدها”، كما أن هذه الوقفة والتي حج إليها العديد من العاملين في قطاع التعليم بالمديرية الإقليمية ببنسليمان سبقها إضراب لمدة 72 ساعة دعت له هذه التنسيقية الوطنية.

وشهدت الوقفة حضورا مكثفا للشغيلة التعليمية بإقليم بنسليمان، “رُفعت خلالها شعارات منددة بالوضع الذي آل إليه قطاع التعليم وطنيا، في ظل الاختلالات التي تعرفها الوزارة تحت تدبير الوزير بنموسى، والإجهاز على المكتسبات التاريخية للشغيلة التعليمية وتخريب المدرسة العمومية، علاوة على غياب الإدارة السياسية لحل الملفات العالقة”.

وجدير بالذكر أن هذه الوقفات الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببنسليمان، كانت بالموازاة مع وقفات مشابهة بالمديريات الاخرى وكذا الأكاديميات وكلها ترفع شعارا واحدا التراجع عن تطبيق النظام الأساسي والحفاظ على كرامة الأستاذ والرفع من أجور العاملين بقطاع التعليم إسوة بباقي موظفي الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *