أخبار الساعة، سياسة

المتطرف زمور يطلق عريضة لطرد “الإخوان” وداعمي حماس من فرنسا

أطلق السياسي الفرنسي اليميني المتطرف إريك زمور، عريضة الكترونية يدعو من خلالها الفرنسيين إلى التصويت على طرد المنتمين إلى جماعة الإخوان من فرنسا، باعتبارها الجماعة الأم لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

واعتبر زمور أن “حركة حماس التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، تعد ميليشيا جهادية متعطشة للدماء”، وأنها تهدد الفرنسيين أيضا، داعيا إلى
التوقيع على العريضة لطردهم من فرنسا!

وأضاف ضمن نص العريضة أن “حماس تشن حربا وحشية ودموية في إسرائيل. وهي جماعة جهادية تنتمي مباشرة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وهي حركة لا تزال غير محظورة في فرنسا”، معتبرا أن “شعار حماس لا يشير إلى القومية الفلسطينية كما يتظاهر اليسار المتطرف”.

ودعا السياسي الفرنسي المتطرف إلى “حظر جماعة الإخوان المسلمين التي خرجت منها حركة حماس وحل جميع الجمعيات المرتبطة بها، وطرد مشجعي حماس الأجانب الذين يؤيدون الإرهاب، من قبيل مزدوجي الجنسية”، وفق تعبيره.

ترامب يتعهد بالانتقام

وفي سياق التحريض القوي الذي يستهدف حركة الماومة الإسلامية حماس في الأوساط الغربية، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن دعمه الكبير لإسرائيل في الحرب التي تخوضها على قطاع غزة منذ أسابيع.

وقال ترامب، أمس السبت، إن هذه الحرب تدور “بين الحضارة والتوحش”، بحسب تعبيره، كما توعد بـ”الانتقام” للإسرائيليين الذين قتلوا في عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها فصائل من المقاومة الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ترامب أمام تجمع يهودي في ولاية لاس فيغاس، حيث يتسابق سياسيون أمريكيون إلى إظهار الدعم لإسرائيل، في محاولة لاستقطاب دعم المانحين اليهود، خلال السباق والترشح إلى البيت الأبيض.

ترامب قال أمام حشد من الناس إنه يتعهد بالانتقام للقتلى الإسرائيليين، في هجوم 7 أكتوبر 2023، بشكل “يتجاوز أي تفكير”، وأضاف أنه “سيدافع عن إسرائيل كصديقة وحليفة لنا مثلما لم يفعل أحد من قبل”.

وفي تصريحات لصحيفة “freebeacon” الأمريكية، قال ترامب إنه يدعم زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل في الحرب التي تخوضها على غزة، وقال إن تل أبيب “لا يمكنها حتى التفكير في خسارة المعركة”، وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • امازيغي
    منذ شهرين

    حماس منظمة ارهابية جرت على الفلسطنيين العزل ويلات حرب لا قبل لهم بها . قتل الالاف من النساء والاطفال والرجال العزل واعطب الالاف جراء القصف بينما يتختبئ ارهابيو هذه الجماعة الشريرة في المخابئ كالجردان .والكل يعرف ان الاولى بالمخابئ هم المدنيون

  • مغترب
    منذ 6 أشهر

    إلى صاحب التعليق رقم 1 ايها الجاهل حماس تدافع عن أرضها المغتصب من اليهود على الاقل ايها الجبان الزم الصمت خير لك واترك الحرب واوزارها للرجال

  • بلاد ي المغرب
    منذ 6 أشهر

    نعم بكل تأكيد يجب طرد داعم الإخوان وحماس الشيعية الإرهابية حتى من المغرب