انتخابات 2016

برلماني يشكي لحصاد والرميد “خروقات” رئيس جهة الشرق

اشتكى المستشار البرلماني عن فريق العدالة والتنمية عبد الصمد مريمي، في مراسلة إلى كل وزير الداخلية محمد حصاد ووزير العدل والحريات المصطفى الرميد، رئيس جهة الشرق المنتمى لحزب الأصالة والمعاصرة، متهما إياه باستعمال أوراش البنيات التحتية في الحملة الانتخابية.

وأفاد مريمي في مراسلته التي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن رئيس جهة الشرق وجه رسالة إلى المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك يحدد فيها جدولة زمنية تتطابق مع الفترة الانتخابية، للقيام بزيارات ميدانية لأوراش الطرق والبنيات التحتية بالجماعات الترابية التابعة لعمالة وجدة.

وأكد المستشار البرلماني أن هذه الزيارات للأوراش المذكورة، تجلب أنظار المواطنين عامة والناخبين بشكل خاص، وتأثر عليهم في هذه المرحلة الانتخابية الحساسة، الأمر الذي يعد حسب المصدر نفسه، “استعمالا مكشوفا لوسائل وأوراش الدولة والجماعات الترابية من طرف رئيس جهة الشرق لفائدة حزبه الأصالة والمعاصرة”.

وطالب مريمي من الوزيرين التدخل بشكل عاجل لإيقاف الممارسات التي وصفها بـ “غير القانونية” و”التجاوزات المرتبكة”، من أجل الحفاظ على قواعد الاختيار الديمقراطي ومصداقية الاستحقاق الانتخابي، كما اشتكى في الوقت ذاته غياب والي الجهة الشرقية باعتباره ممثلا للداخلية وضامنا لشفافية التنافس الانتخابي.