سياسة

ابن كيران: العماري كذاب ولن أتحالف معه ووالدته امرأة فاضلة

اتهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خصمه السياسي الأول، إلياس العماري، بأنه كذاب قام بالكذب على وزراء العدالة والتنمية وادعى أنهم غيروا منازلهم بعد وصولهم للحكومة، مؤكدا استحالة التحالف مع حزبه في الحكومة المقبلة.

وقال ابن كيران أمام الآلاف من أنصاره في تجمع خطابي بالمحمدية، مساء اليوم الإثنين، “كيسولوني واش غادي نتحالف مع البام إذا وليت رئيس الحكومة المقبلة، واش نتحالف مع كذاب اتهمنا بأننا بدلنا الديور ديالنا؟ أنا ماعندي لا دار ولا بستان ولا متر مربع، لي كنسالكوم غير تحفرولي القبر ديالي ملي نموت”.

رئيس الحكومة قال إن وزراء حزبه لم يغيروا منازلهم، واصفا والدة العماري بأنها “امرأة فاضلة لكن ابنها كذاب”، وذلك تعليقا على تصريحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، في تجمع خطابي لحزبه بالعرائش، قال فيه: “إذا لقيتوا شي واحد فالحكومة ساكن فالدار لي كان ساكن فيها من قبل أنا ماشي ولد خديجة”.

ابن كيران نفى وجود أي تقاطب بين حزبه وحزب الجرار، مشيرا إلى أن هذا التقاطب مجرد وهم تروجه “الصحافة المأجورة لي جابو ليها الأموال وشراوها، والإذاعات المأجورة والقناة الثانية المتحيزة، والجرائد المخدومة”، مشددا على الذي لم يطبق الديمقراطية والمبادئ في حزبه لن يفعل ذلك مع الشعب، وفق تعبيره.

وأضاف أن هذا الحزب لم يترك حتى سكان البوادي في حال سبيلهم، قائلا: “حتى الناس فالبداية ماهناوهومش.. كانوا كياكلوا أتاي والزيت البلدية وهانيين، ومشيتوا جيبتوهم للمسيرة باش يقولو لبنكيران ارحل، دابا عرافتوا علاش المواطنين كيجيوا عندنا؟ لأننا ماكنقولوش الكذب وماطامعينش فالفلوس ديالهوم”.

وأشار إلى أن شعار أخونة الدولة الذي رُفع في مسيرة الدار البيضاء، غريب عن ثقافة المغاربة، مشددا على أن “المجتمع المغربي هو مجتمع مسلم منذ 14 قرن ولا أعرف معنى أخونة الدولة”، مضيفا بالقول: “البلد عندها ملك اسمو أمير المؤمنين هو لي كيتاخذ القرار الديني ماشي عبد الإله بنكيران”.