آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الركراكي: مشوار التأهل لمونديال 2026 سيكون ماراتونيا.. ولقاء تنزانيا بداية الطريق

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، إن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم سيكون “ماراتونيا”، مشددا على صعوبة مواجهة تنزانيا لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته بشكل مشترك في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمسكيك.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء، صباح الإثنين: “سعداء بالتواجد بتنزانيا فقد حظينا باستقبال رائع، ولدينا وقت كاف للاستعداد لهذا اللقاء المهم خاصة أننا وصلنا لدار السلام في وقت مبكر واللاعبون واعون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم”.

وتابع: نعلم أن اللقاء سيكون صعبا للغاية ولكن استعددنا جيدا، ونملك الحافز لتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز في بداية مشوارنا في تصفيات كأس العالم، خاصة أن مسار التأهل مونديال 2026 سيكون طويلا والبداية ستكون بالفوز أمام تنزانيا”.

وزاد: “لم نحدد لحدود الساعة التشكيلة التي سنعتمدها خلال اللقاء، استعدنا بعض اللاعبين المصابين لكن مازلنا نعاني من بعض الغيابات، نريد تحقيق نتيجة جيدة في بداية هذه التصفيات وأي لاعب سيدخل المباراة سيقدم كل ما لديه لنعود بنتيجة إيجابية من تنزانيا”.

واعترف الناخب الوطني بأنه لم يخض رفقة طاقمه أي مباراة سهلة منذ تولي الإشراف على العارضة الفنية للأسود، داعيا اللاعبين إلى التركيز للعودة بنتيجة إيجابية من قلب تنزانيا، مشيرا إلى أن نتيجة اللقاء غير مؤثرة على مسار التأهل لنهائيات كأس العالم.

وعن سبب عدم خوض المنتخب الوطني المغربي أي مباراة قبل مواجهة تنزانيا، الأسبوع الماضي، قال الركراكي: “لم يكن لدينا خيار، كل المنتخبات المنافسة لم تتمكن من خوض مباريات ودية لتحافظ على لياقتها، لقد حافظنا على تركيزنا لمواجهة يوم غد، لتقديم لقاء جيد”.

وتابع: “هذه مباراة السنة بالنسبة لتنزانيا، خصوصا وأنهم سيلعبون أمام جماهيرهم، إضافة إلى فوزهم على النيجر الذي سيعطيهم الثقة، لكننا سنخوض هذه التصفيات مثل بطولة مصغرة، وفي الأخير علينا أن نكون في الصدارة”.

وتستعد أسود الأطلس للمباراة التي ستجمعها غدا الثلاثاء بداية من الساعة الثامنة مساء بالمنتخب التنزاني بدار السلام، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، علما أن المنتخب التنزاني حقق الفوز في مباراته الأولى أمام النيجر.

ورغم الرفع من مقاعد القارة الإفريقية من 5 إلى 9 مقاعد مع إمكانية الحصول على آخر إضافي، إلا أن المنتخبات الإفريقية ستواجه تصفيات “طويلة ومرهقة”، حسب أغلب المدربين، حيث تبلغ مجموع المواجهات بهذه التصفيات 260 مباراة.

وجرى تقسيم 54 منتخباً مشاركاً في التصفيات إلى 9 مجموعات، يضمن الفائز بكل مجموعة مقعداً في النهائيات، فيما سيشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في مواجهات فاصلة لتحديد فريق واحد سينتقل إلى بطولة عالمية جديدة في التصفيات؛ حيث سيشارك فريق واحد من كل قارة في بطولة مصغرة لتحديد المقعدين الأخيرين في كأس العالم.

وألغيت مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام منتخب إريتيريا لحساب الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم سنة 2026، التي كانت ستقام يوم 16 نونبر الجاري بعد انسحاب إريتريا.

ويعتبر هذا التوقف الدولي في الفترة الممتدة من 13 إلى 22 نونبر الجاري آخر توقف قبل المعسكر الإعدادي الذي سيدخله أسود الأطلس، في يناير المقبل، استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

وأسفرت قرعة المحفل القاري عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *