مجتمع

لتوسعة المدخل الجنوبي.. سلطات البيضاء تقود “أكبر عملية” لهدم البنايات العشوائية (فيديو وصور)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز



تقود سلطات الدار البيضاء حملة لهدم بنايات وعقارات عشوائية، ضمن المدخل الجنوبي للمدينة على مستوى الطريق الرابطة بين ليساسفة وحد السوالم.

وأعطى والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، أوامر للسلطات المحلية بعمالة مقاطعة الحي الحسني، لقيادة أكبر عملية لهدم البنايات العشوائية، لأجل توسعة طريق الجديدة على مستوى المدخل الجنوبي.

وبدأت عملية الهدم منذ أقل من أسبوع، تمكنت خلالها السلطات من هدم عشرات البنايات التي شيدت منذ سنوات طويلة بدون ترخيص، بينما يرى فاعلون بتراب الحي الحسني أن امهيدية “سيخرج الحي الحسني من غرفة الإنعاش”.

وعلمت جريدة “العمق”، أن الوالي زار منطقة ليساسفة قبل أيام رفقة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء نبيلة الرميلي ورئيس مقاطعة الحي الحسني الطاهر اليوسفي.

وقالت مصارد الجريدة، إن الوالي امهيدية يتوافد بشكل شبه يومي على منطقة ليساسفة لمتابعة تقدم عمليات هدم البنايات العشوائية، وكذلك لتسريع وتيرة أشغال توسعة المدخل الجنوبي الشطر الثاني بطريق الجديدة.

وكانت سلطات عمالة مقاطعة الحي الحسني، قد باشرت من قبل عملية توسعة طريق المدخل الجنوبي للدار البيضاء في حدود 50 مترا، إلا أن الوالي امهيدية، أمر بتوسعة الطريق إلى 60 مترا وإحداث مساحات خضراء وملاعب القرب بجنبات الطريق.

وأمر الوالي، كذلك، بهدم أقدم العقارات بمنطقة ليساسفة المعروفة “بالأمانة 1″، والتي توقفت أشغالها منذ سنوات بعدما شيدت بهدف جعلها مقرا تجاريا، ليقرر امهيدية هدمها وتحويل مكانها إلى مساحة خضراء.

ومن المقرر أن تشمل الأشغال، صباغة جدران جميع البنايات والمنازل المطلة على الطريق الرئيسية للمدخل الجنوبي باللون الأبيض، لإعطاء جمالية لأحد أهم مداخل العاصمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *