منوعات

اللجنة الوزارية تقدم عرضا جديدا.. والـFNE تعقد مجلسها الوطني لاتخاذ القرار

تستعد الجامعة الوطنية للتعليم FNE، مساء اليوم السبت، لعقد مجلسها الوطني عن بعد، للنظر في العرض الجديد الذي قدمته اللجنة الوزارية المكلفة من الحكومة لحل ملف التعليم.

وقالت مصادر جريدة العمق إن الوزارة قدمت عرضا جديدا للنقابة والتنسيق الوطني لقطاع التعليم خلال اللقاء الذي حضره أربعة أعضاء من الـFNE  وعضوان من التنسيق الوطني واستمر لأزيد من خمس ساعات، رافضة الكشف عن تفاصيل هذا العرض.

وينتظر مساء اليوم أن تعرض الجامعة الوطنية للتعليم FNE تفاصيل العرض الحكومي، على مجلسها الوطني، الذي يعد أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر، للخروج بقرار تمديد خطواتها الاحتجاجية أو تعليقها.

ورفضت تنسيقية الثانوي التأهيلي، والتنسيقية الموحدة للأساتذة وأطر الدعم حضور الجلسة الحوارية مع اللجنة الحكومية بسبب تحديد عدد ممثليها المسموح لهم بالمشاركة في حوار اليوم السبت.

وأمس الجمعة، قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، عبدالله غميمط، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من لدن الكاتب العام للوزارة يبلغه فيه رفض الوزارة استقبال التنسيقيات ضمن اللقاء الذي كان مبرمجا على الساعة الثالثة بعد زوال أمس الجمعة.

وقال غميمط في إخبار توصلت به جريدة العمق إن الكاتب العام للوزارة دعا وفد النقابة لمواصلة للحوار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • #أسامة
    منذ 5 أشهر

    التقليص لا يمنع التنسيقيات من المشاركة في الحوار .أظن أنه كان من الأجدى الإنخراط في الحوار بممثل واحد يتوفر على الكفاءة وجدير بالثقة

  • استاذ
    منذ 5 أشهر

    التنسيقيات لم تنسحب من الحوار ولكنها منعت من ولوج الوزارة. هذه مغالطة يجب تصحيحها