انتخابات 2016

ابن كيران: لو سمح لمغاربة العالم بالتصويت لتأكدتم من شعبيتي

اعتبر عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لو تم السماح لمغاربة العالم بالتصويت في الانتخابات التشريعية لكانت في صالح حزبه، معللا ذلك بأن مغاربة العالم لم يتأثروا بما أسماه “المواقع المشبوهة والقنوات المشبوهة والراديوهات المشبوهة التي تكذب على الناس طوال اليوم”، على حد قوله.

وأشاد ابن كيران في كلمة له بالمهرجان الوطني لانطلاق الحملة الانتخابية لحزبه، اليوم الأحد بالرباط، بحصيلة حكومته معتبرا أنها أنقذت المغرب من الانهيار، مبرزا أنها أعطت الأولوية للفئات الاجتماعية الهشة، إضافة إلى إعادة التوازانات الماكرواقتصادية.

وأكد رئيس الحكومة في كلمته أن المغرب أصبح نموذجا عالميا في الإصلاح، ويستلهم مؤسسات عالمية ودولا أخرى للاستفادة من تجربته، كما أنه أصبح يجعل مغاربة العالم بفضل قرارات الحكومة من قبل إصلاح المقاصة وأنظمة التقاعد يشعرون بالفخر بوطنهم، ويسعدون بالتعبير عن الانتماء للمغرب في وقت تعرف فيه المنطقة وضعا صعبا.

وتابع ابن كيران أنه لما ترأس الحكومة في يناير 2012 وجد المغرب في حالة صعبة، وأمام تهديد اقتصادي كبير كان يمكن أن يجعله ينزلق نحو فقدان استقلالية قراره عن المؤسسات الدولية.