ابن كيران: لو سمح لمغاربة العالم بالتصويت لتأكدتم من شعبيتي

25 سبتمبر 2016 - 03:40

اعتبر عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لو تم السماح لمغاربة العالم بالتصويت في الانتخابات التشريعية لكانت في صالح حزبه، معللا ذلك بأن مغاربة العالم لم يتأثروا بما أسماه “المواقع المشبوهة والقنوات المشبوهة والراديوهات المشبوهة التي تكذب على الناس طوال اليوم”، على حد قوله.

وأشاد ابن كيران في كلمة له بالمهرجان الوطني لانطلاق الحملة الانتخابية لحزبه، اليوم الأحد بالرباط، بحصيلة حكومته معتبرا أنها أنقذت المغرب من الانهيار، مبرزا أنها أعطت الأولوية للفئات الاجتماعية الهشة، إضافة إلى إعادة التوازانات الماكرواقتصادية.

وأكد رئيس الحكومة في كلمته أن المغرب أصبح نموذجا عالميا في الإصلاح، ويستلهم مؤسسات عالمية ودولا أخرى للاستفادة من تجربته، كما أنه أصبح يجعل مغاربة العالم بفضل قرارات الحكومة من قبل إصلاح المقاصة وأنظمة التقاعد يشعرون بالفخر بوطنهم، ويسعدون بالتعبير عن الانتماء للمغرب في وقت تعرف فيه المنطقة وضعا صعبا.

وتابع ابن كيران أنه لما ترأس الحكومة في يناير 2012 وجد المغرب في حالة صعبة، وأمام تهديد اقتصادي كبير كان يمكن أن يجعله ينزلق نحو فقدان استقلالية قراره عن المؤسسات الدولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بعد 50 يوما من الانتخابات.. بوادر انفراج في تشكيل الحكومة

138 طعنا في 168 نائبا والبيجيدي يتصدر مقدمي الطعون

البيجيدي تفوق على البام بـ400 ألف صوت في انتخابات 7 أكتوبر

تابعنا على