سياسة

سابقة .. منتخبون مغاربة يبحثون التعاقد مع شركات للتأمين لحمايتهم من الأخطاء الإدارية

علمت جريدة “العمق”، أن مجموعة من الهيئات الممثلة للمنتخبين بالمغرب، تبحث إمكانية التعاقد مع شركات تأمين، من أجل حماية المنتخبين والمسؤولين من الأخطاء الإدارية التي يمكن أن يرتكبوها أثناء تسيير شؤون المجالس التي يسيرونها.

ووفق مصادر الجريدة، فإن هذا التوجه يأتي في ظل ارتفاع عدد الشكاوى والقضايا القضائية التي تلاحق المنتخبين والمسؤولين المحليين، بسبب الأخطاء الإدارية التي يرتكبونها أثناء أداء مهامهم، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني حمايتهم من المتابعات القضائية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المنتخبين والمسؤولين، خاصة الجدد منهم، يقعون في أخطاء دون عمد تتسبب في تحريك المتابعة في حقهم، بما في ذلك المتابعة في حال اعتقال، وهو ما يتسبب لهم في مشاكل أسرية ومالية ومهنية كبيرة.

وتهدف شركات التأمين التي تقدم خدمات التأمين على الأخطاء الإدارية إلى حماية المنتخبين والمسؤولين المحليين من الأضرار المالية التي يمكن أن تلحق بهم نتيجة هذه الأخطاء، المتمثلة أساسا في عدم احترام الإجراءات القانونية والشكلية، والتصرف في الأموال العامة بطريقة غير قانونية.

وتشمل هذه الخدمات على سبيل المثال، تغطية نفقات القضايا القضائية، ودفع التعويضات للضحايا المحتمين، وتخصيص مبالغ مالية شهرية لفائدة أسر المنتخبين والمسؤولين الذي يقعون في أخطاء إدارية أثناء التسيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مول الهاتف
    منذ 4 أشهر

    ايوا صافي، هذا الشي للبقى لينا،التامين على الاخطاء الادارية اثناء القيام بالمهام،كالضحو على العباد.الله الطف بينا.