https://al3omk.com/90892.html

الإدريسي يرفض خلافة الحرفي على رأس لائحة “البيجيدي” بسيدي قاسم

علمت جريدة “العمق” أن عبد الصمد الإدريسي، الوكيل السابق للائحة شباب حزب العدالة والتنمية، رفض عرضا اقترح عليه يتعلق برئاسة لائحة الحزب بدائرة سيدي قاسم، بعد اعتذار وكيل اللائحة السابق عبد الرحمان الحرفي، إثر تلقيه لتهديدات من جهات لم يسمها.

وأوضح مصدر الجريدة أن حزب البيجيدي اقترح على الإدريسي الترشح وكيلا للائحة الحزب بسيدي قاسم بعد إسقاط اسمه من لائحة الشباب، بسبب الخوف من الطعن فيها بعد الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر، غير أنه رفض الفكرة، مشيرا إلى أن رئاسة اللائحة أسندت بشكل رسمي إلى أحمد الهيقي نائب رئيس جماعة القنيطرة.

يشار إلى أن رجل الأعمال الحرفي قام بسحب ملف ترشحه وكيلا للائحة “البيجيدي” بسيدي قاسم بعد وضعها بيومين لدى السلطات المختصة، بعد تعرضه للتضييق والتهديد، وفق ما ذكره بلاغ سابق لحزب العدالة والتنمية بالإقليم، متهما إدارات ومصالح خارجية للسلطة المحلية بترهيب وابتزاز وكيل لائحة الحزب والضغط عليه لحمله على سحب ترشحه.

وأشار البلاغ إلى وجود تدخل سافر لجهات وأجهزة مفروض فيها الحياد في صناعة الخريطة السياسية إقليميا والتحكم المسبق في نتائجها، وانخراط بعض رجال السلطة في حملة منظمة وموجهة ضد الحزب ووكيل لائحته في تراب الإقليم.

واستنكر فرع العدالة والتنمية بسيدي قاسم التدخل غير المسؤول لجهات وجب فيها الحياد، في مخالفة صريحة للتوجيهات الملكية السامية، منددا بما أسماه الانخراط المفضوح لبعض رجال السلطة في حملة واضحة ضد الحزب، داعيا مناضليه والمتعاطفين معه وعموم ساكنة إقليم سيدي قاسم، إلى اليقظة والتعبئة الدائمة من أجل مواجهة كافة أشكال التحكم والبؤس.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك