أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يستفسر عن مصير إحداث مستشفى إقليمي بعين الشق

وجه النائب البرلماني إسماعيل بنبي، عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، يتساءل معه حول مصير إحداث مستشفى إقليمي بعين الشق الدار البيضاء.

وجاء في السؤال، الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، أنه “وفي إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتعزيز العرض الصحي، أصبح من الضروري إحداث مستشفى إقليمي متعدد التخصصات بعين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق، جهة الدار البيضاء سطات”.

وشدد النائب البرلماني، في سؤاله، على أن إحداث هذا المستشفى من شأنه “تمكين الساكنة من حقها الدستوري في العلاج والعناية الصحية، انسجاما مع تعليمات جلالة الملك ومع توجهات ومضامين البرنامج الحكومي، وكذا أحكام القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية”.

واعتبر البرلماني إسماعيل بنبي أن الكثافة السكانية المتزايدة في عمالة مقاطعة عين الشق بالتحديد، تتزايد معها الحاجة الملحة إلى التطبيب والعلاج في مستشفيات عمومية تتميز بمواصفات عالية.

واقترح النائب البرلماني في هذا الصدد، إمكانية استغلال القطعة الأرضية المتوفرة سلفا، والمتمثلة في مستشفى الأمراض الجلدية القديم المتواجد في شارع برشيد بعين الشق والذي لم يعد يشتغل كوعاء عقاري لهذا المشروع الاجتماعي الكبير أو أي قطعة أرضية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *