أخبار الساعة، مجتمع

رفضت سيارة الإسعاف الاستجابة لها.. وفاة حامل تثير غضبا بضواحي ميدلت

توفيت امرأة حامل، وهي في طريقها للمستشفى، بمنطقة المو أبوري التابعة لجماعة كرامة ضواحي الريش بإقليم ميدلت، ما أثار عضبا عارما في صفوف السكان.

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكشفت مصار لجريدة “العمق” أن الضحية، التي تبلغ من العمر 28 سنة، أصيبت بنزيف حاد وكانت في خالة خطيرة، وتواصلت عائلتها مع سائق سيارة الإسعاف، لكن السائق رفض الاستجابة بدعوى ضرورة أخذ الإذن من رئيس الجماعة، مما أدى إلى تأخر في وصول سيارة الإسعاف.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الضحية فارقت الحياة في طريقها للمستشفى، إثر نقلها على متن سيارة نفعية.

وأثار الحادث موجة غضب بين المواطنين، ما دفع أغلبهم إلى التعبير بشكل صريح عن إستنكارهم في تصريحات متفرقة لجريدة ” العمق” عن تماطل سيارة الإسعاف في مثل هذه الحالات، معتبرين ذلك ظلم في حق المرأة، ومطالبين بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤول عن هذا التأخير.

في هذا الإطار، قال أحدسكان المنطقة، ريان اوسو، إن المنطقة نائية وجبلية، داعية إلى اعتماد حلول استعجالية دون مراعاة النفوذ الترابي للجماعة، من قبيل الإعتماد على الجماعات الترابية المجاورة وطلب سيارة الإسعاف من جماعة النزالة أو من جماعة سيدي عياد.

من جهته، قال نبيل إن المو أبوري هي أبعد منطقة من كرامة، ولو انطلقت في الوقت فهناك مسافة بعيدة وطريق وعرة، مطالبا بإحداث دار للأمومة في أحد الدواوير القريبة.

وطالب العديد من الساكنة بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤول عن هذا التأخير الذي اعتبروه سببا في وفاة الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لطيف مقدمات وتوطءة
    منذ أسبوعين

    هذاالحادث الأليم للمرأةالشابة يفرض ضرورة تبادل أرقام الهواتف بين رؤساء الجماعات وموضفي السلطات المحلية وسيارات الإسعاف والمنجدين حيث كان بالإمكان إنقاذالمرأة بمكالمة هاتفية وتحقق من الهوية .