مجتمع

اعتقال ناشط حقوقي بتهمة “التحريض على اليهود” بعد شكاية من جمعية

أوقفت عناصر السلطات الأمنية بالجديدة، زوال اليوم الإثنين 15 أبريل 2024، أحد الوجوه الحقوقية المعروفة بمدينة أزمور، واقتياده إلى مقر الأمن الإقليمي بمدينة الجديدة.

وعلمت جريدة “العمق” أن توقيف الناشط الحقوقي المسمى مصطفى دكار، جاء بعد دعوى قضائية رفعتها ضده جمعية بمدينة أزمور، تتهمه “بالتحريض ضد اليهود”.

وجاءت دعوى الجمعية ضد الناشط الحقوقي مصطفى دكار، بحسب ما توصلت به الجريدة من معلومات، بسبب كتابته تدوينة في 26 مارس المنصرم يقول فيها: “سؤال خاص بالناس ديال أزمور واش مزال غادين تستقبلو اليهود بمدينتكم على أساس أنهم مغاربة؟”

ووفق معطيات جريدة “العمق”، يرتقب أن ينظم نشطاء حقوقيون بمدينة أزمور ورفاق دكار، وقفة احتجاجية تندد بعملية توقيفه.

وقاد الناشط الحقوقي مصطفى دكار، رفقة نشطاء آخرين، طوال الأشهر الماضية، عدة وقفات احتجاجية ضد التهميش بمدينة أزمور، تحت لواء تنسيقية “أزمور التي نريد”.

وأكدت مصادر الجريدة، أن السلطات الأمنية بمدينة الجديدة، أخضعت الناشط الحقوقي المعني لتدبير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    Chdoh khafo m'en khothom

  • OULDCHRIF
    منذ أسبوعين

    نحن في مدينة نانت الفرنسية ( البلد الذي تتحكم فيه اللوبيات الصه يو نية) وقبيل انتهاء صلاة التراويح،امام مسجدنا الصغير كان يدعو لنصرة غزة وشعب فلسطين ويدو على الصه ا ينة والي هو د . نعم ان كل اليه ود المغاربة وابناءهم الذين هاجروا إلى فلسطين المحتلة هم صيانيم ويخدمون في الجيش تساهال ويقتلون الأطفال والنساء..كيف يمكن ان نستقبلهم في بلدنا المسلم والذي كل شعبه ضد التطبيع.

  • مول الهاتف
    منذ أسبوعين

    غريب هذا الشي، اعداء المغرب من صلبه،اليس كذلك. ؟