انتخابات 2016

وشرع تعتذر عن الترشح باسم البيجيدي بسبب “التزامات العمل”

قدمت الإعلامية في القناة الأمازيغية فاطمة وشرع، اعتذارها لحزب العدالة والتنمية عن الترشح باسمه في الانتخابات المقبلة عن اللائحة الوطنية للنساء، مشيرة أنها قبلت في البداية مقترح البيجيدي بشأن ترشحها على قوائم الحزب في الانتخابات المقبلة، غير أن الالتزمات المهنية حالت دون ذلك.

وأوضحت وشرع في تدوينة على فيسوك أن حزب العدالة والتنمية اقترح عليها الترشح للانتخابات المقبلة، مبرزة أنها قبلت في البداية المقترح “لأنني وجدته فرصة للوصول لطموحي في المشاركة في الحياة السياسية والدفاع عن مصالح الطبقات المهمشة والمقصية، وأنا من هذه الطبقة. للعلم لأنني ابنة الجبل”.

وأضافت: “حزب العدالة والتنمية هو الحزب الذي أتاح لي هذه الفرصة وسأتذكرها دائما”، مؤكدة أنها أعطت موافقتها “عن قناعة ليس لأهداف مادية، فوضعيتي في عملي أحسن ماديا ومعنويا، لكن بعد ذلك حالت التزاماتي المهنية دون ذلك لأنني قمت بتسجيل حلقات خاصة بالانتخابات والتزمت بالعمل من داخل القناة الامازيغية والإذاعة الأمازيغية خلال الانتخابات وخلال كوب 22 حول المناخ، هذا ما جعل من الصعب التراجع عن التزامات المهنية واعتذرت لحزب العدالة والتنمية”.

وأكدت أنها ستبقى وفية للثقة التي شرفها بها الحزب، “وكل ما يقال لا أكترث له لأنني أومن بالحريات الفردية والديموقراطة، فكم من أشخاص في أحزاب لي منهم مواقف لكني احترم اختياراتهم ولا أناقشهم في قناعاتهم، أما حبي للأمازيغية فليس محط مزايدات ولو لمست كراهية العدالة والتنمية للأمازيغية فلن أقبل، فكل الأحزاب خذلوا الأمازيغية، لذا يجب أن نصل لمراكز القرار وأن نشارك من أجل التغيير”، وفق تعبيرها.