أدب وفنون

بعد تألقه بالمغرب.. الفيلم الكوميدي “جوج” يعرض في القاعات السينمائية الفرنسية

شد الفيلم المغربي “جوج” الرحال إلى القاعات السينمائية الفرنسية، وذلك بعد صموده في المنافسة بالقاعات السينمائية المغربية لشهور منذ طرحه في ماي 2023 وتحقيقه لإيرادات مهمة.

وبدأ الجمهور الفرنسي في اكتشاف فيلم “جوج” في السينما، منذ 17 أبريل الجاري، إذ يتم توزيعه من قبل “غولدن أفريك سينيه” في 41 قاعة عرض خلال الأسبوع الأول من عرضه في فرنسا، ويمثل هذا التوسع حسب المنتجة رشيدة دولا “مرحلة مهمة لهم، إذ يؤكد رغبتهم في مشاركة الثقافة المغربية من خلال السينما وتعزيز الروابط بين المغرب وفرنسا”.

وحسب بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن فيلم “جوج” الذي أشرف على إخراجه ربيع شجيد، وإنتاجه “سينلاند” يعد شهادة حية على الديناميكية والثراء الذي تتمتع به السينما المغربية، لافتا إلى أن الجمهور الفرنسي تمكن من لقاء فريق العمل خلال العرض الأول في فرنسا.

وأشار ذات المصدر، إلى أن شركة “سينلاند” المنتجة لـ”جوج”، و”غولدن أفريك سيني” تفتخران بتقديم هذا الفيلم المنتج بالكامل في المغرب، والذي تمكن  من خلاله المخرج ربيع شجيد من التقاط جوهر الثقافة المغربية.

وأكدت المنتجة رشيدة دولا، أنهم حريصون على تطوير الصناعة السينمائية المغربية والعمل على تحسين وتنويع المشهد السينمائي العالمي وليس إنتاج الأفلام فقط، مشددة على أن “جوج” هو مجرد البداية، وأنهم يشتغلون على عدة مشاريع أخرى ستبهر الجماهير في جميع أنحاء العالم، وستكون “غولدن أفريك سينيه” التي تتمتع بخبرة تتجاوز الـ20 عاما في توزيع الأفلام المحلية والدولية شريكا في هذه المغامرة.

ودعت الشركة المنتجة في بلاغها، عشاق السينما لعدم تفويت مشاهدة الفيلم الكوميدي “جوج”، الذي أشرف على كتابته الثنائي الكوميدي المغربي إدريس ومهدي وبشرى مالك، لافتة إلى أنه عمل يخاطب القلب والعقل وليس للتسلية فقط.

وتدور قصة الفيلم حول التوأم “حليم ومنير” اللذان يجدان نفسيهما الوحيدان على الأرض بعد انقراض الرجال بسبب كتاب سحري من عصر الفراعنة، لتنطلق بعدها مغامراتهما مع النساء في قالب كوميدي لا يخلو من معالجة بعض المواضيع الاجتماعية منها التنمر.

ويؤدي بطولة “جوج” عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم إدريس ومهدي، رفيق بوبكر، سلوى زرهان، أمل الأطرش، مهدي أزكري، سعاد العلوي، سكينة درابيل وآخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *