سياسة

أخنوش يمثل بمجلس النواب لمناقشة الاستثمار ودينامية التشغيل

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين 10 يونيو، على الساعة الثالثة بعد الزوال، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة.

وأوضح بلاغ للمجلس أن هذه الجلسة التي ستعقد تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي، ستتمحور حول موضوع “تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل”.

وكان من المقرر عقد الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش حول خطة الحكومة لتحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل يوم الاثنين 03 يونيو، قبل أن يتم تأجيلها حتى مطلع الأسبوع  المقبل بسبب تزامنه مع مهمة رسمية لرئيس مجلس النواب خارج أرض الوطن، حيث تم الاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب على عقد الجلسة البرلمانية بتاريخ 10 يونيو 2024.

وتعمل الحكومة على تفعيل تصور جديد للمراكز الجهوية للاستثمار، بهدف جعلها فاعلا متميزا في تحفيز الاستثمار على المستوى الجهوي، والمواكبة الشاملة للمقاولات والترويج للمؤهلات المهمة التي تزخر بها المجالات الترابية من خلال دراسة تموقعها الجديد وتمكينها من إطار قانوني ملائم وتوفير الإمكانات اللازمة.

وإلى جانب تأهيل الموارد البشرية، تعمل الحكومة على تعزيز التنسيق بين المراكز الجهوية للاستثمار ومختلف الفاعلين على المستوى الجهوي، من قطاعات حكومية ومؤسسات عمومية وأيضا مجالس منتخبة.وتعمل الحكومة على تحفيز الاستثمار الخاص المنتج، والمحدث لمناصب الشغل، وأيضا توجيهه نحو القطاعات الواعدة، لتحقيق نقلة تنموية نوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *