أدب وفنون

بعد انسحاب جزائريين من حفله بسبب الصحراء.. رامي: لا أخاف من التعبير عن مواقفي والمغرب بلد أصيل

قال الفنان اللبناني رامي عياش، إنه لا يخشى التعبير عن أرائه الشخصية في القضايا الاجتماعية والسياسية التي يؤمن بها، لأنها لا تضر وإنما تكون من مصلحة أحد ما، وذلك بعد الجدل الذي رافق إحدى حفلاته في باريس التي تغنى فيها بمغربية الصحراء، الأمر الذي أزعج صحفيين جزائريين انسحبوا منها.

وأضاف رامي عياش في تصريح لـ”العمق”، أنه يكن للشعب المغربي محبة كبيرة، وينتظر الفرصة المناسبة من أجل إنتاج أغنية بالدارجة المغربية، لافتا إلى أنه معجب بالعديد من الفنانين المغاربة ويتمنى الاشتغال مع أحد منه في المستقبل، وفق تعبيره.

وردا على الانتقادات الموجهة للمهرجانات العربية المنظمة بالتزامن مع الحرب في غزة، اعتبر رامي عياش أن الفن هو الوسيلة الوحيدة التي تدخل السعادة إلى قلوب الناس في أوقات الحزن والشدائد، لافتا إلى أن قلبه مع الشعب الفلسطيني لكنه في الوقت نفسه ضد مقاطعة المهرجانات.

وتابع ذات المتحدث، أن بلده لبنان عاش العديد من الأزمات والحروب العنيفة لكنهم لم ينتقدوا الوطن العربي أثناء استمتاعهم بالحفلات ولم يطلبوا منهم إيقافها، مضيفا أن “المغرب بلد عربي أصيل لم يتنكر لمشاكل الفلسطنيين لكنه في الوقت نفسه يرغب في إسعاده شعبه”.

يشار إلى أنه من المرتقب أن يحيي الفنان اللبناني رامي عياش، مساء الجمعة، حفلا فنيا بمنصة النهضة ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان موازين.. إيقاعات العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *