مجتمع

بعد الحكم بـ 28 سنة في حق اثنين.. تأجيل محاكمة 6 متهمين في قضية خديجة

بعد أن قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف الأسبوع الماضي بالسجن 28 سنة، في حق اثنين من المتورطين في قضية التي هزت مدينة بنجرير قبل حوالي شهر بعد انتحارها حرقا تأثرا بتعرضها للاغتصاب والابتزاز بنشر فيديوهات خليعة، قررت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية ببنجرير اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة 6 متابعين في قضية خديجة إلى غاية الثامن من شهر شتنبر المقبل.

وأرجأت المحكمة النظر في القضية بطلب من النيابة العامة قصد إمهالها وقتا كافيا لاستكمال الخبرة العلمية على هواتف المتهمين بابتزاز القاصر خديجة، الذين وثقوا لحظات الاغتصاب الجماعي للضحية بالصوت والصورة.

ويتابع المتهمون الستة أمام المحكمة الابتدائية ببنجرير بتهمة “التهديد والابتزاز وصنع مواد خليعة وترويجها ضد قاصر”، فيما توبع اثنان من العصابة التي شكل إطلاق سراح أفرادها صدمة لدى خديجة مما دفعها للانتحار حرقا، بتهمة الاغتصاب الجماعي.

وعرف عرض المتهمون الستة على المحكمة الابتدائية ببنجرير سخطا لدى حقوقيين ببنجرير ومراكش، معبرين عن تخوفهم من تساهل القضاء مع الملف الذي وصف بالخطير، وفتح الباب أمام مجرمين آخرين للاعتداء على القاصرات بنفس الطريقة التي تم الاعتداء بها على القاصر خديجة.