أخبار الساعة، مجتمع

تزامنا مع عطلة الصيف.. “طاكسيات” أكادير يطلقون تطبيقا ذكيا لتسهيل خدمات التنقل

تزامنا مع حلول عطلة الصيف حيث يتزايد الطلب على خدمات النقل، أطلق مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير تطبيقًا ذكيًا يهدف إلى تسهيل تقديم خدمات النقل، في خطوة تعد الأولى من نوعها في المدينة. ويتيح التطبيق الجديد للسائقين وطالبي الخدمة تحميله واستخدامه لتحديد مواقعهم ووجهاتهم، مما يوفر للركاب معلومات دقيقة عن الوقت المتوقع لوصول السائق إليهم.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، أوضح جمال الساهل، رئيس الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، أن هذه المبادرة جاءت “استجابة لرغبات المواطنين الذين يبحثون عن خدمة نقل قريبة وآمنة”، وأضاف الساهل أن المواطنين كانوا يلجأون إلى تطبيقات “غير مرخصة وغير مؤمنة، مما دفعهم للبحث عن بديل موثوق”.

وأكد أن شركة “wink taxi” “مبادرة مغربية 100% تأسست في أكادير، وتشغل حاليًا 100 سيارة أجرة يتم تقسيم عملها بين فترتين خلال اليوم”. وأشار إلى أن القطاع يعاني من أزمة خانقة بسبب الاكتظاظ الصيفي، معبرا عن سعي المهنيين لتطوير التطبيق وتوسيع قاعدة السائقين “لتفادي استغلال الدخلاء”لهذه الأزمة”.

من جانبه، أكد علي إيزم، سائق سيارة أجرة صغيرة، أن سيارات الأجرة توفر خدمات آمنة للمسافرين وتضمن سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، على عكس التطبيقات غير المرخصة التي تعمل مع أشخاص مجهولين وغير مهنيين. وأضاف أن “التطبيق الجديد سيوفر بديلاً قانونيًا وموثوقًا للتطبيقات غير القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Aya
    منذ شهر واحد

    اجمل حاجة داروها