مجتمع

سيارة إسعاف مهترئة تتسبب في وفاة سيدة حامل ببويزكارن

توفيت سيدة حامل ولجت مؤخرا إلى المستشفى المحلي لبويزكارن وتم توجيهها للمستشفى الاقليمي لكلميم على متن سيارة إسعاف، غير أن الحالة السيئة للسيارة جعلها تصاب بعطب في منتصف الطريق بين كلميم وبويزكارن حيث لفظت السيدة أنفاسها الأخيرة وتوأميها.

وفي هذا السياق، طالب المكتب التنفيذي للعصبة الامازيغية لحقوق الانسان ببويزكارن، رئيس الحكومة بالتحقيق في وفاة السيدة الحامل، مشيرا أن المستشفى المحلي لبويزكارن الذي تم تدشينه من طرف الملك محمد السادس منذ سنة 2007 ماتزال خدماته شبه معطلة وغير مستوفية للعرض الصحي الضروري لصيانة حقوق المواطنين.

وأوضح بلاغ للمكتب، توصلت به جريدة “العمق المغربي”، أنه تمت مراسلة وزير الصحة حول وضعيته مرارا وتكرارا، إلا أن الوضعية بقيت على حالها مما فاقم من الأضرار البشرية وسقوط أرواح برئية بسبب غياب الامكانيات الضرورية وقلة الموارد البشرية في هذا المستشفى.

والتمس المكتب من رئيس الحكومة فتح تحقيق نزيه وشفاف في هذه النازلة وإيفاد الرأي العام الوطني والمحلي بنتائجه، ذلك أن “هذه الواقعة تعتبر وصمة عار على جبين مغرب القرن الواحد والعشرين وتضرب التزامات الحكومة عرض الحائط وتعتبر انتهاكا صارخا للحق في الحياة المنصوص عليه دستوريا وفي المواثيق الدولية لحقوق الانسان”، وفق تعبير البلاغ.