أخبار الساعة، مجتمع

إدانة قاتل “تلميذة صفرو” بـ22 سنة سجنا نافذا وتعويض 10 ملايين لأسرتها

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، المتهم بقتل تلميذة “حورية.ت” بحي بودرهم بصفرو وإصابة تلميذتين أخريين بعد تعريضهن للسرقة، بـ22 سنة سجنا نافذا وتعويض والد الضحية مدنيا بما قيمته 100 ألف درهم.

وبحسب منطوق الحكم الذي صدر الخميس الماضي، واطلعت عليه جريدة “العمق”، فقد تمت مؤاخذة المتهم “ي.س” من أجل المنسوب إليه دون ظروف الترصد والإصرار وحالة العود، ومعاقبته باثنين وعشرين سنة سجنا نافذا، وتحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية، قضت المحكمة بأداء المتهم لفائدة ذوي حقوق الهالكة في شخص والدها “ع.ت”، تعويضا مدنيا قدره 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم)، وتحميله الصائر على النسبة والإجبار في الحد الأدنى، وإعفاء المطالب من بقية الصائر.

وفي تصريح هاتفي لجريدة “العمق”، قال “يوسف.ت”، شقيق التلميذة الضحية التي لفظت أنفاسها يوم 26 أبريل 2024، إن المتهم اعترف أمام هيئة الحكم بجميع الجرائم التي ارتكبها، من بينها سرقة هواتف تلاميذ بالثانويات والإعداديات، واغتصاب قاصر صباح يوم رمضان، وابتزاز أسر الضحايا في بعض الأحيان.

وأضاف المتحدث أن المتهم (ي.س) اعترف بجرائم أخرى لم يتم تقديم شكايات بها لدى السلطات الأمنية، مشيرا إلى أن الجلسة حضرها العديد من ضحايا المتهم.

وكانت مدينة صفرو قد اهتزت، صباح يوم الجمعة 26 أبريل 2024، على وقع حادث اعتداء، راح ضحيته 3 تلميذات تعرضن للسرقة بالعنف بواسطة السلاح الأبيض، فارقت إحداهن الحياة متأثرة بجروح بليغة أصيبت بها.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن التلميذات الثلاث اللواتي يدرسن بمستوى الجذع المشترك علوم تجريبية ثانوية سيدي الحسين اليوسي بمنطقة بودرهم بإقليم صفرو، تعرضن لهجوم من طرف شخص في العشرينيات من عمره بواسطة السلاح الأبيض، وهو يحاول سلب إحدى التلميذات محفظتها اليدوية.

وقالت المصادر ذاتها، إن إحدى التلميذات قاومت اللص بشجاعة، الشيء الذي دفع به إلى طعنها مرتين بواسطة السلاح الأبيض على مستوى البطن نقلت على إثرها إلى المستشفى حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه، قام بضرب التلميذتين الأخريين بعد محاولة سلبهن ممتلكاتهن، مما أدى إلى إصابتهن بجروح بليغة على مستوى الوجه واليد، قبل لان يلوذ الجاني بالفرار بعد ارتكابه هذه الجريمة.

يشار إلى أن الحادث استنفر المصالح الأمنية وعناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية والإقليمية بصفرو، حيث واصلت، تمشيط عدد من الشوارع والأحياء والغابات المجاورة لمدينة صفرو قبل أن يتم توقيفه بجماعة المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Usa
    منذ ساعة واحدة

    الاعدام هو الانجع في مثل هذه الجرائم، كجريمة اىقتل المتعمد بهدف السرقة. فالسجن المحدد و التعويض المادي غير عادل. لو كنت قاضيا ساحكم بالعدل وساحكم بالاعدام بعد بقاء المجرم في السجن لمدة تفوق العشرين سنة.