سياسة

ولاية أكادير تدعو رؤساء الجماعات إلى “التعاون” مع أفراد الجالية

دعت ولاية جهة سوس ماسة رؤساء الجماعات الترابية بعمالة أكادير ايدوتنان إلى التعامل بالجدية المطلوبة والفعالية المتوخاة مع ما يحال عليهم من شكايات أو ما قد يُستدعى من تواصل واستقبالات.

وأوضحت مراسلة مستعجلة وجهتها الولاية لرؤساء الجماعات الترابية، أن الهدف من هذه الإجراءات هو تجويد الخدمة العمومية أولا وتبسيط الإجراءات الإدارية ثانيا، لاسيما فيما يتعلق بآجال النظر والمعالجة، خصوصا فيما لم يحدد القانون أجلا معينا لذلك النظر ولتلك المعالجة.

وطالبت المراسلة، التي تتوفر جريدة “العمق المغربي” على نسخة منه، رؤساء الجماعات بالتنسيق مع المصلحة الولائية المختصة التي عُهد إليها بتدبير الشكايات في عمومها وشكايات المغاربة المقيمين بالخارج على وجه الخصوص بالمستوى والسرعة المطلوبين.

وأبرزت المراسلة أن التعليمات الموجهة لرؤساء الجماعات الترابية، تاتي تأسيسا على التعليمات الملكية الرامية إلى التعامل الفعال والسريع والمثمر مع شكايات المواطنين من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وخصوصا خلال موسم الاصطياف.

هذا، وسبق لوالي جهة سوس أن عبرت في كلمة بمناسبة يوم المهاجر خلال 10 غشت الماضي، عن استعدادها لمساعدة المهاجرين المغاربة في الخارج الذين يودون أن يستثمروا بالجهة، داعية في السياق ذاته مدير المركز الجهوي للإستثمار إلى إعطاء العناية الفائقة لمختلف الملفات الواردة عليه من مغاربة المهجر وتعريفهم بالمؤهلات الإقتصادية والفرص التي تزخر بها الجهة.