سياسة

الرحموني للشوباني: ليس لنا الوقت للدفاع عن نزواتكم

قال القيادي وعضو الأمانة العامة في حزب العدالة والتنمية، خالد الرحموني، “ليس لنا الوقت والطاقة والمروءة للدفاع عن نزواتكم، ارتقوا ولو لحين”، في إشارة منه إلى ما اعتبر “فضيحة” لزميله في الحزب رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني.

وأضاف رحموني في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك: “الزهد والحكمة والوفاء والتجرد والنباهة والرقي لمتطلبات المعركة، تلك حظوظ النخبة الواعية المشحونة بطاقة الروح والفكرة الإصلاحية في عنفوانها الباعثة على النضال”.

وتابع “هي قيم هادية وموجهة، وجب الاعتصام بها لحظة الانتقال الديمقراطي والاشتباك مع السلطوية”، موضحا أنه “ليس لنا الوقت والطاقة والمروءة للدفاع عن نزواتكم، ارتقوا ولو لحين”.

وشدد رحموني على أن “كل الخوف أن يصبح المصلحون عبئا على خط الإصلاح”، مشيرا إلى أن “المطلوب هو التفاني في الفكرة ونصرتها والبذل في سبيلها، لا الوفاء لنهم الاستزادة من رذاذ المصالح العابرة”.

وكشفت وثيقة أن الشوباني تقدم خلال شهر مارس الماضي بطلب لنائب الجماعة السلالية “المعاضيض” بأرفود، من أجل الحصول بصفته الشخصية على قطعة أرضية مساحتها 200 هكتار عن طريق الكراء في مكان يسمى بـ “سهب الشياحنة”، من أجل استغلالها لإقامة مشروع فلاحي مندمج.

وانتقد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي إقدام رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت التقدم بطلب شخصي هو وأربعة أشخاص آخرين بينهم نائبه الخامس بمجلس الجهة عبد الله صغيري عن حزب العدالة والتنمية، من أجل كراء بقعة أرضية تفوق مساحتها 200 هكتار بهدف إقامة مشروع تجاري عليها يتعلق بإنتاج العلف.

واعتبر الشوباني في بيان حقيقة تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن الجدل المثار حول الموضوع هو “تلفيقات أخرى دوافعها سياسوية مرتبطة بإعلام التحكم البئيس وبسعار 7 أكتوبر”، مشيرا أن المشروع هو نوعي في طبيعته يقوم على زراعة نبتة مطورة تكنلوجيا، وتمكن في مناخ قاحل وصحراوي من إنتاج مادة علفية تعطي 200 طن في الهكتار الواحد.