مغاربة العالم

مغاربة ينسفون ندوة “سماب إيمو” .. ويتهمون شركات عقار بـ”النصب”

نسف عدد من المهاجرين المغاربة بفرنسا ندوة نُظمت على هامش الدورة 16 لمعرض العقار “سماب إيمو” المنظمة من 14 إلى 16 يونيو الجاري بباريس، والتي أشرف وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة عبد الأحد الفاسي الفهري على افتتاحها.

وأظهر شريط فيديو اطلعت عليه جريدة “العمق”، صعود عدد من المهاجرين إلى المنصة رافعين صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية، وشعارات من قبيل “مغاربة العالم يريدون إسقاط مافيا العقار بالمغرب”، و”احذروا” حيث اتهموا شركات عقار بالمغرب دون ذكر أسمائها بـ”النصب والاحتيال وسلبهم أموالهم”.

وقالت مهاجرة مغربية ظهرت في شريط فيديو ثان، إنها اشترت شقة منذ 2012 لكنها لم تتسلمها لحد الآن، مضيفة أنها اشتكت الأمر إلى القنصلية وإلى عمالة بنسليمان وقامت بالاحتجاج أمام مقرها، لكن لا أحد ساعدها في حل مشكلتها.

ورفعت المشتكية، لافتة تناشد فيها الملك محمد السادس للتدخل لمساعدة أكثر من 4 آلاف مهاجر مغربي من ضحايا النصب والاحتيال من طرف شركات العقار بالمغرب (لم تسميها) التي سلبتهم أموالهم دون الحصول على الشقق التي وعدوهم بها.

يشار إلى أن وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، قد دعا في افتتاح الدورة 16 لـ”سماب إيمو” بباريس، المغاربة المقيمين بالخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري، بالنظر إلى أهميته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    نعم الغش والكذب طريق قصير السكن الاقتصاد تقربا كله يتشقق