مجتمع

الارتباك بمحطات الأداء بالطرق السيارة يجر اعمارة للمساءلة بالبرلمان

وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز و النقل واللوجستيك والماء، حول الارتباك الذي تشهده محطات الأداء بالطرق السيارة وكذا فقدان بعض مناصب الشغل بها.

وتساءل الفريق في سؤال للبرلماني محمد بنجلول، تتوفر “العمق” على نسخة منه، عن التدابير و الإجراءات التي ستتخذها وزارة التجهيز من أجل تنظيم عملية العبور عبر محطات الأداء و تجنب هذا الارتباك، وكذا الإجراء المزمع اتخاذه من أجل الحفاظ على مناصب الشغل المتوفرة حفاظا على السلم الاجتماعي.

وقال الفريق، إن الحكومة “تبدل مجهودات جد مقدرة من أجل تجويد خدمات التنقل عبر الطريق السيار، وذلك من خلال عدة برامج و مخططات، إلا انه وللأسف الشديد في الآونة الاخيرة تم تسجيل بعض المشاكل في محطات الأداء”.

ويتجلى ذلك، وفق الفريق، في “الإقتصار فقط على شباك واحد للأداء المباشر في حين باقي شبابيك الأداء خاصة بخدمة جواز مما أدى إلى ازدحامات شديدة بعدد من محطات الأداء إضطر معها المواطنون الانتظار لأوقات طويلة”.

وأبرز البرلماني ذاته، أن “هذا المشكل سيزداد استفحالا خاصة مع حلول عطلة الصيف ورفع حالة الطوارئ الصحية، ناهيك عن أن الاقتصار فقط على شبابيك الأداء الأتوماتيكي ستضيع معه أعداد كبيرة من مناصب الشغل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *