حفل استقبال على شرف حجاج العيون المتوجهين إلى الديار المقدسة

نظم، اليوم السبت بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، حفل استقبال على شرف حجاج إقليم العيون المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم هذه السنة 134 حاجا وحاجة.

وبهذه المناسبة، هنأ والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب، الحجاج، الذين سيؤدون هذه السنة مناسك الركن الخامس من أركان الإسلام، بمن الله عليهم وكرمه، مبرزا دلالات الحج والمغزى من زيارة الأماكن المقدسة.

وذكر بوشعاب بالعناية التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس للحجاج من خلال تأكيد جلالته على ضرورة توفير الظروف الملائمة لهم، وتسهيل مختلف الإجراءات لفائدتهم، والوقوف إلى جانبهم طيلة فترة الحج، ومرافقتهم من قبل العلماء والوعاظ لتوعيتهم وإرشادهم، مع تسخير طاقم طبي يسهر على صحتهم.

وحث بوشعاب الحجاج على التحلي بالصبر والأخلاق الفاضلة وضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه المس بقدسية هذه الفريضة، والالتزام بالتعليمات والنصائح التي قدمت لهم خلال الدورات التكوينية التي تلقوها حول مناسك وشعائر الحج، داعيا إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لبلدهم ويمثلونه أحسن تمثيل، وأن يتوجوا الى الله، في تلك البقاع الطاهرة، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

تعليقات الزوّار (0)