أخبار الساعة

تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم كلميم

تم، أمس الإثنين بإقليم سيدي إفني، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بجماعات الإقليم بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب والرابعة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس.

وفي هذا الإطار، أشرف والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي بجماعة كلميم، وبحضور عدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على زيارة ورش بناء قنطرة للراجلين على واد أم العشار التي ستشيد بتكلفة 8ر5 مليون درهم.

كما أعطى انطلاقة تشييد قناة تحويل المياه العادمة إلى محطة المعالجة، ومحطات ضخ المياه العادمة بتكلفة تصل إلى 34 مليون درهم، وكذا انطلاقة مشروع توسيع وترميم مركز متعدد الاختصاصات لاستقبال النساء في وضعية صعبة بتكلفة تصل إلى 350 ألف درهم.

وبالمستشفى الجهوي بمدينة كلميم، حضر أبهاي عملية إعذار لفائدة أطفال الأسر المعوزة التي قامت بها العصبة الجهوية لحماية الطفولة بمدينة كلميم.

وبجماعة فاصك، أعطى والي الجهة الانطلاقة لمشروع تهيئة الطريق الوطنية رقم 21 الرابطة بين الجماعة وأسا وذلك بتكلفة 17 مليون درهم.

وفي إطار مخطط المغرب الأخضر، قام أبهاي بجماعة أباينو بإعطاء انطلاقة بناء قنطرة على واد تلمعدرت بكلفة 14 مليون درهم، وحفر وتجهيز الآبار والتشجير بتكلفة 14 مليون درهم.