مجتمع

التوقيع بالرباط على اتفاقية لتمويل مشروع المعادلة الرقمية للشواهد

تم زوال اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع المعادلة الرقمية للشواهد، الهادفة إلى تبسيط مسطرة معالجة المعادلات بين الشهادات وكذا تقليص المدة الزمنية لمعالجة الملفات المعروضة على المعادلة.

وأشرف على هذه الاتفاقية، كل من وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة محمد مبديع، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي مرفوقا بالوزيرة المنتدبة جميلة المصلي.

وفي هذا الإطار، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، إن هذه الاتفاقية تعد مشروعا كبيرا يهدف إلى تحديث الإدارة وتأهيل الجامعات المغربية، مشيرا إلى أن المعادلات تعد من المشاكل التي تؤرق الشباب في المغرب، حيث قدم وعودا بحل مشكل المعادلات بصفة نهائية.

من جهته، قال وزير الوظيفة العمومية، إن هذه الأخيرة، تقوم بإصلاحات عديدة لكي تكون الإدارة أداة تنزل القوانين ببساطة والتيسير المفروضين، موضحا أن تشجيع الإدارة الإلكترونية يعكس انخراط وزارة التعليم العالي في مسلسل تحديث وتحسين الخدمات عبر استعمال التكنولوجيا الحديثة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المشروع استفاد من دعم صندوق تحديث الإدارة الذي يساهم في دعم 39 مشروعا قطاعيا في مجال تحديث الإدارة منذ 2006 بميزانية تقدر بـ 29 مليون درهم، وإنجاز 7 دراسات هيكلية بـ 35 مليون درهم.

ومن جهتها اعتبرت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي جميلة مصلي، أن الاتفاقية تأتي لتحديث الإدارة وترسيخ الرقمنة، مضيفة أن تدبير طلبات وملفات 800 ألف طالب وطالبة بالمغرب لا يمكنه أن يتأتى دون نظام معلوماتي متطور.