مجتمع

نقابة “مخارق” تستنكر ظروف العمل” المزرية” بمستشفيات ابن سينا

استنكر الاتحاد المغربي للشغل، الأوضاع “المزرية” والظروف القاسية التي يعيشها المستخدمات والمستخدمين بالمستشفيات التابعة للمركز الإستشفائي ابن سينا بالرباط، معتبرا أنها “أزمة عميقة يتخبط فيها هذا المركز والذي من المفروض أن يكون قاطرة النظام الصحي ببلادنا”.

وأضاف الإتحاد في بيان له توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أن تلك الظروف المزرية التي يعيشها المركز كانت نتيجة “للفشل الإداري اللائق” يضيف البيان.

وطالب الاتحاد خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين، بإحداث لجنة وزارية وبرلمانية لتقصي الحقائق من أجل وضع حد للإختلالات المذكورة و محاسبة المتورطين.

كما دعا الإتحاد العاملين بالمركز إلى اليقظة والتعبئة والاستعداد لخوض محطات نضالية سوف يعلن عنها في حالة استمرار التجاوزات والخروقات التي سبق رصدها.

وفي هذا الإطار، صرح مصدر من داخل مستشفى “CHU” ابن سينا لجريدة “العمق المغربي”، أن الجميع يعاني بالمركز سواء الشغيلة أو المرضى لكون “الإدارة لا تهمها مصلحة المريض والشغيلة بقدر ما تهمها مصالحها والحفاظ على المناصب، أما بالنسبة للمعدات فهي طامة الكبرى” على حد قوله.

وأضاف المصدر ذاته أن من بين تلك المعدات التي يفتقد لها مستشفى الاختصاصات، هو جهاز” سكانير” المعطل منذ ما يزيد عن عشرة أشهر، الأمر الذي يؤدي بوفاة بعض الحالات أثناء تنقلهم إلى مستشفى ابن سينا، لكونه المكان الوحيد الذي يتوفر على جهاز “سكانير”.

وأردف المصدر قائلا “كرهنا هاد المهنة ندمنا لاش درناها حيت كيبان ليك بنادم كايتعدب قدامك و انت ماقادر دير والو والله اما كاين أخيب من داك الإحساس” حسب تعبيره.